مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

استشاري تخطيط المشروعات: اكتشافات الغاز الجديدة تتيح 2800 مليون قدم مكعب يومياً

كتب- محمد صبحي

قال المهندس هاني فاروق، استشاري إدارة التخطيط لمشروعات البترول والغاز، أن اكتشافات حقول الغاز في مصر، وآخرها حقل “ظهر” بمنطقة البحر المتوسط شمال بورسعيد، يسمح لضخ استثمارات لمصر بقيمة ١٦ مليار دولار، لإنتاجه مايقرب من 2800 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً .

وأوضح “فاروق”، أن منتجات المشروع من الغاز والمكثفات المستقرة و17520 طن من كبريت عالي النقاء المستخدم في السوق المحلي سيضع مصر على خريطة المصدر بعد اكتفائها ذاتياً وتلبية احتياجات سوقها المحلي المستورد ل 1.7 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً .

وأشار استشاري إدارة تخطيط المشروعات البترولية، إلى أن منتجات مشروع حقل ” ظهر” لاتنحصر في الاستيراد والتصدير والاكتفاء الذاتي فقط، بل في عمليات تصنيع النفط والطاقة الانتاجية وأشباه المواصلات والأجهزة الكهروضوئية والخلايا الشمسية والألياف، بالإضافة إلى إنتاج مضادات التجمد للمبردات والطائرات والمزيبات.

قد يهمك ايضاً:

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تجتمع مع أعضاء غرفة…

الصحة تطلق حملة “متحدون ضد التبغ” لرفع الوعي…

بين الاقسام 1

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها نقابة المهندسين بقاعة عثمان أحمد عثمان مساء اليوم السبت ١٦ سبتمبر ٢٠١٧ ، بعنوان الاكتشافات البترولية الجديدة، والتي حضرها كبار أعضاء اللجنة العلمية ومتخصصي الاكتشافات البترولية في مصر، وبحضور المهندس محمد سمير شاهين رئيس اللجنة العلمية، والمهندس محمد خضر الأمين العام، والمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين.

 

 

تعليقات