مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استخدام النانو تكنولوجى في تطوير المستحضر الدوائي” في جلسات “الصيدلة” بمؤتمر الصحة الإفريقية

6

كتبت – سارة النحراوى:
أشارت الدكتورة نهلة العشماوي عميد كلية الصيدلة بجامعة طنطا ان الجلسات العلمية لكلية الصيدلة فى مؤتمر الصحة الافريقى الأول ناقشت الأبحاث المتعلقة باكتشاف أدوية تخليقية جديدة ذات أثار جانبية اقل من المتعارف عليها، كما ناقشت استخدام النواتج الطبيعية المشتقة من النباتات كعلاج وقائي او تكميلي فى بعض الحالات المرضية.

قد يهمك ايضاً:

وأضافت د. “نهلة العشماوي” أن الأبحاث تعرضت أيضا لتطوير الشكل الدوائي او المستحضر الدوائي باستخدام النانو تكنولوجى واستخدام وسائل توصيل جديدة للدواء داخل جسم الانسان بحيث يستهدف الجزء المريض فقط ويكون آمناً على الجزء السليم، مشيرة إلى أن الجلسات الخاصة بسوء استخدام الادوية والاستخدام العشوائى للمضادات الحيوية شهدت مناقشة العواقب المترتبة على ذلك وخلصت الى التوصية بترشيد استخدام المضادات الحيوية وقصر صرفها بواقع التذكرة الطبية.

وأوضحت عميد كلية الصيدلة ان جلسات الصيدلة الاكلينيكية تعرضت الى استخدام بعض المؤشرات الكيميائية الجديدة فى التشخيص المبكر لبعض الأمراض وامكانية تقوية التأثير العلاجى لبعض الادوية باستخدامها مع ادوية اخرى، كما تعرضت الى استكشاف ميكانيكية عمل وتأثيرات فارماكولوجية جديدة لبعض الادوية،
مضيفة أن استخدام العلاج المناعى فى حالات السرطان كعلاج بديل للعلاج الأشعاعى او العلاج الكيميائى كان من الابحاث التى عرضت فى الجلسات.

اترك رد