Exclusiveتعليم

استخدام النانو تكنولوجى في تطوير المستحضر الدوائي” في جلسات “الصيدلة” بمؤتمر الصحة الإفريقية

كتبت – سارة النحراوى:
أشارت الدكتورة نهلة العشماوي عميد كلية الصيدلة بجامعة طنطا ان الجلسات العلمية لكلية الصيدلة فى مؤتمر الصحة الافريقى الأول ناقشت الأبحاث المتعلقة باكتشاف أدوية تخليقية جديدة ذات أثار جانبية اقل من المتعارف عليها، كما ناقشت استخدام النواتج الطبيعية المشتقة من النباتات كعلاج وقائي او تكميلي فى بعض الحالات المرضية.

وأضافت د. “نهلة العشماوي” أن الأبحاث تعرضت أيضا لتطوير الشكل الدوائي او المستحضر الدوائي باستخدام النانو تكنولوجى واستخدام وسائل توصيل جديدة للدواء داخل جسم الانسان بحيث يستهدف الجزء المريض فقط ويكون آمناً على الجزء السليم، مشيرة إلى أن الجلسات الخاصة بسوء استخدام الادوية والاستخدام العشوائى للمضادات الحيوية شهدت مناقشة العواقب المترتبة على ذلك وخلصت الى التوصية بترشيد استخدام المضادات الحيوية وقصر صرفها بواقع التذكرة الطبية.

وأوضحت عميد كلية الصيدلة ان جلسات الصيدلة الاكلينيكية تعرضت الى استخدام بعض المؤشرات الكيميائية الجديدة فى التشخيص المبكر لبعض الأمراض وامكانية تقوية التأثير العلاجى لبعض الادوية باستخدامها مع ادوية اخرى، كما تعرضت الى استكشاف ميكانيكية عمل وتأثيرات فارماكولوجية جديدة لبعض الادوية،
مضيفة أن استخدام العلاج المناعى فى حالات السرطان كعلاج بديل للعلاج الأشعاعى او العلاج الكيميائى كان من الابحاث التى عرضت فى الجلسات.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى