مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

استئناف دورة الشهيد الشبراوي للاستراتيجية والأمن القومي رقم “37” في أسبوعها الثاني

استأنفت إدارة المؤسسة الاجتماعية العمالية بالتنسيق مع أكاديمية ناصر العسكرية العُليا واتحاد نقابات عمال مصر أعمال الدورة رقم 37 دورة الشهيد أحمد الشبراوي للاستراتيجية والأمن القومي.

وكانت دورة الشهيد الشبراوي قد انطلقت أول الأسبوع الماضي بمشاركة ما يقرب من 200 دارس من مختلف محافظات مصر وسط إجراءات احترازية مُشددة لمواجهة فيروس كورونا، وبحضور عدد من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس في أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكلية الدفاع، للحديث عن الأمن القومي المصري.

وأكد أحمد ناجي أحد منسقي دورة الشهيد الشبراوي للاستراتيجية والأمن القومي، أن التثقيف والتوعية بالأمن القومي المصري في ظل ما يُحيط بالدولة المصرية من مخاطر.

وأضاف ناجي أن العالم أصبح مُهدد بأشكال حروب جديدة متطورة وأفكار متطرفة تستهدف زعزعة الاستقرار والسيطرة على الثروات وتملك زمام الأمم، الأمر الذي يحتاج قد كبير من الوعي والإدراك لعدم الانزلاق في نفق مُظلم سقطت فيه الدول من حولنا، فضلًا عن دعم مسيرة الدولة نحو البناء والتنمية ومشروعات التنمية المستدامة.

وأشار ناجي إلى أن الدورة تهتم بتقديم بعض الملفات الشاملة التي تهتم بعدد من القضايا الشائكة على الساحة والخاصة بالأمن القومي كمحاربة الإرهاب والتطرف والأمن المائي والأمن الغذائي وحروب الجيل الرابع والحروب الاقتصادية والغزو الفضائي وموضوعات البُعد الاجتماعي والولاء والانتماء وكل ما يُهدد قيمة ومكانة الأمم واستراتيجيات دفع عمليات التنمية على يد متخصصين وخبراء وأساتذة كلية الدفاع والبرنامج الرئاسي، ليخرج الدارس ويكون هو المُعلم في البيت ومحيط عمله وبيئته.