Exclusiveأخبار عربية وعالمية

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى 6 دول عربية

وكالات:

شهدت  6 دول عربية هي: “الإمارات.. البحرين.. الكويت.. لبنان.. العراق.. سلطنة عمان ” اصابات جديدة بفيروس كورون، بينما ارتفعت أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا في إيران.

وحذرت صحيفة «نيويورك تايمز» في تقرير لها، من أن الشرق الأوسط مهدد باجتياح وباء فيروس كورونا لمعظم دوله، وذلك بسبب الضوابط الحدودية القليلة، وضعف الإجراءات الصحية، وفقًا للصحيفة.

 

وأعلنت الكويت، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 8 حالات على أرضها، جميعهم قادمون من إيران.

وقالت وزارة الصحة الكويتية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الحالات الثلاث إصابات جديدة كانت من القادمين من إيران ممن كانوا في الحجر الصحي الإجباري.

وأكدت وزارة الصحة الكويتية، أن جميع المصابين بفيروس كورونا بصحة جيدة، وتم عزلهم في إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة المعدة والمجهزة للتعامل مع فيروس كورونا.

وجراء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالكويت، قررت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، وقفت جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، إضافة إلى وقف الرحلات الجوية مع العراق.

وقد ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في البحرين إلى 17 حالة، حسبما أعلنت وزارة الصحة البحرينية، وذلك بعد تسجيل 6 حالات جديدة، اليوم الثلاثاء، قادمة من إيران، بينهم 4 مواطنات سعوديات.

وقالت البحرين، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الـ6 حالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا، تم فحصهم فور وصولهم إلى المملكة قادمين من إيران عن طريق دبي، وتم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة معهم.

ووصلت الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا إلى البحرين، قبل صدور قرار رسمي من شؤون الطيران بتعليق الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي لمدة 48 ساعة.

ووصل فيروس كورونا إلى سلطنة عُمان، التي سجلت 4 إصابات بالفيروس على أرضها، حسبما أعلنت وزارة الصحة في عمان، على حسابها في تويتر اليوم الثلاثاء، بعدما سجلت السلطنة سجلت حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا الجديد.

وبحسب وزارة الصحة في عمان، فإن الحالتين الجديدتين، قادمتين من إيران، بينما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالسلطنة تعليق كل الرحلات الجوية مع إيران.

وكان النصيب الأكبر من نسب الوفيات بفيروس كورونا خارج حدود الصين، في إيران التي سجلت 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، اليوم الثلاثاء، ليصل إجمال عدد الوفيات إلى 15 وفاة.

بينما وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران إلى 95 حالة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، والتي ناشدت المواطنين بالبقاء في منازلهم، لاسيما بعد ظهور 34 إصابة في الـ24 ساعة الماضية في مدينة قم.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في العراق إلى خمس حالات، بعدما سجلت وزارة الصحة 4 إصابات جديدة بالفيروس.

وأعلنت السلطات العراقية وقف دخول القادمين بصورة مباشرة أو غير مباشرة من كل تايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا وسنغافورة، وذلك بعد قرارين سابقين بإيقاف دخول القادمين من الصين وإيران.

ومنعًا لتفشي فيروس كورونا في بلادها، قررت العراق تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات في محافظة النجف لمدة عشرة أيام، فضلًا عن حظر التجمعات في كل أرجاء محافظة النجف وعدم السفر منها وإليها.

وبينما لم تسجل المملكة العربية السعودية أي إصابة بفيروس كورونا على أرضها، إلا أنه وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا لمواطنين سعوديين خارج المملكة إلى 5 حالات، بينهم إصابة واحدة في الكويت، و4 إصابات أخرى في البحرين.

وعن مصير المواطنين السعوديين المصابين بفيروس كورونا والموجودين حاليًّا خارج المملكة، فقد نوهت وزارة الصحة، عبر موقعها الرسمي على موقع تويتر، بأن هناك تنسيقًا قائمًا مع وزارة الصحة في الكويت لعلاج المواطن المصاب بالفيروس.

وأوضحت وزارة الصحة أن المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا سيبقى في الكويت لحين شفائه، وذلك وفقًا للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

من جانبها، أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى دولة الكويت، أن حالة المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا في دولة الكويت الشقيقة مستقرة، ولا يوجد هناك أي خطورة عليه، مشيرة إلى أنها مستمرة في متابعة حالته.

أما عن الأربع مواطنات السعوديات المصابات بفيروس كورونا الجديد، والموجودات حاليًّا في البحرين، فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية تنسيقها مع نظريتها البحرينية لعلاجهن في البحرين لحين شفائهن، وذلك وفقًا للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

ونوهت وزاة الصحة السعودية، عبر موقعها الرسمي على تويتر، بأنه حتى أمس الإثنين تم فحص 3.195 مسافر من الرحلات الجوية المباشرة من الصين، وتم فحص 2.293 مسافر من الرحلات الجوية غير المباشرة من الصين.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
53

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

950

الحالات الجديدة

3617

اجمالي اعداد الوفيات

22753

عدد حالات الشفاء

79254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق