مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

اختيار عميدة صيدلة الأزهر مستشارا ومراجعا بمجلس اعتماد التعليم الصيدلي بأمريكا

0

كتب: عبد الرحمن هاشم
أقرَّ مجلس اعتماد التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية اختيار الأستاذة الدكتورة أماني عبد الله الشريف عميدة كلية الصيدلة للبنات جامعة الأزهر، للقيام بمهمة الإشراف والمراجعة الخاصة باعتماد قطاع الصيدلة.
كما اعتمد مشاركتها خلال عام ٢٠٢٠ في تقييم كليات الصيدلة بالمملكة العربية السعودية والملكة الأردنية الهاشمية ضمن فريق يضم عمداء كليات الصيدلة من السويد وأمريكا وكندا.

أ. د. أماني الشريف

ويأتي هذا الاختيار للقيام بهذه المشاركات الفريدة تتويجا لجهودها الدولية والمحلية المتميزة في مجالات: جودة التعليم العالي، وتيسير العلوم الصيدلية الذي برعت فيه من خلال مؤلفاتها التي تدعو لاستخدام الطبيعة في تقوية جهاز المناعة.
يُذكر أنه وقع الاختيار على الدكتورة أماني الشريف خلال عام ٢٠١٩ ممثلا ومتحدثا عن “المرأة العلمية” في شمال أفريقيا في المؤتمر الدولي للقيادات الأكاديمية النسائية بأفريقيا والذي عقد في كينيا في مارس ٢٠١٩ كما تم اختيارها في عام ٢٠١٨ لعضوية اللجنة الوطنية للمرأة في العلوم.
والدكتورة أماني الشريف تُقَدِّم إسهاماتها العلمية كمحكم في أكثر من عشرين مجلة دورية علمية دولية وتعمل محررةً في المجلة الدولية للمناعة والسرطان ومنسقا للمقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الافريقية بشمال إفريقيا.
ويُعد مجلس اعتماد التعليم الصيدلي هو الهيئة الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية المنوطة بوضع معايير لضمان جودة التعليم الصيدلي دوليا وبما يحقق إعداد خريجين قادرين على تقديم الرعاية الصحية للمرضى. ومنذ انشاء المجلس عام ١٩٣٢ وهو يعمل مع المؤسسات التعليمية والهيئات لضمان التميز في مهنة الصيدلة، كما أن المجلس هو الجهة الرسمية لاعتماد برامج التعليم الصيدلي دوليا، ويُقدم برامج اعتماد لجهات التعليم المستمر والتدريب في مجال الصيدلة.