مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

اختيار أحد خريجي جامعة الإسكندرية للحصول على منحة الأستاذية الجامعية بالولايات المتحدة الأمريكية

حمدى شهاب:

قد يهمك ايضاً:

سبب هجرة الأطباء المصريين 

بين الاقسام 1

هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور علاء علوانى، أحد خريجي كلية الهندسة- جامعة الاسكندرية، باعتباره من أصحاب الإنجازات المتميزة، بعد أن تم اختياره مؤخراً ضمن خمسة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة تكساس الأمريكية Texas A&M للحصول على منحة الأستاذية الجامعية لتميز التدريس في المرحلة الجامعية (UPUTE).
جدير بالذكر أن هذه الجائزة تُمنح لأكثر المعلمين إنجازًا من الطلاب الجامعيين في جامعة Texas A&M، وهؤلاء الأساتذة ليسوا مدربين استثنائيين فحسب ، بل هم أيضًا مبتكرون في علم أصول التدريس ، ويستكشفون طرق تدريس جديدة ، ويسعون إلى المشاركة مع المعلمين الآخرين في السعي لتحقيق التميز.
ومن المتوقع أن يشارك أعضاء هيئة التدريس الذين تم اختيارهم لهذه المناصب للمشاركة في برامج تطوير أعضاء هيئة التدريس للتدريس طوال فترة المنحة.
يذكر أن الدكتور علاء علواني هو أستاذ مشارك في قسم الهندسة الصناعية وهندسة النظم بجامعة تكساس الأمريكية، وحصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الصناعية والنظم من معهد جورجيا للتكنولوجيا في عام 2009 وأنضم إلى جامعة تكساس إيه آند إم في أغسطس 2013، وقد تم تكريم الدكتور علواني بأربع جوائز جامعية هى أستاذ العام فى 2014، و التميز في التدريس من عميد كلية الهندسة عام 2016، ومركز مونتيج للتميز في التدريس عام 2017، وجائزة الجمعية الأمريكية للتميز العالمي في تعليم الهندسة الصناعية عام 2020، كما حصل د. علوانى أيضًا على جوائز في مجال البحث العلمي للباحثين الشباب بما في ذلك جائزة National Science Foundation للتطوير الوظيفي المبكر (NSF CAREER) ، وجائزة مهندس التصنيع المتميز من جمعية مهندسي التصنيع SME، وجائزة المهندس الشاب من الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين ASME، وجائزة IBM لأعضاء هيئة التدريس على مستوى أمريكا، ويساهم د. علوانى في صنع سياسات التعليم وتطوير القوى العاملة على المستوى الوطني في مهمته الحالية في الخدمة بصفته زميلًا للحكومة الفيدرالية 2021-2022 ومديرًا مساعدًا في مكتب البرنامج الوطني للتصنيع المتقدم بوزارة التجارة الأمريكية، وينسق مكتبه المشاريع والمبادرات عبر الوكالات الحكومية الأمريكية لتأمين المواهب الأمريكية من خلال توجيه السياسات التعليمية وإعلامها ، بما في ذلك التعليم الجامعي، وساهم الدكتور علواني أيضاً في مهمة Texas A&M College of Engineering كجامعة عالمية من خلال قيادة وتنسيق برامج الدراسة المتعددة في الخارج للطلاب الجامعيين.
هذا وقد أصبح الطلاب الجامعيين الذين قام الدكتور علواني بالتدريس إليهم سفراء بارزين في Texas A&M من خلال مناصبهم في المؤسسات الرائدة بما في ذلك Dell و Lockheed Martin والعديد من المؤسسات الصناعية و البحثية.

 

تعليقات