مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“ائتلاف دعم مصر” يجتمع مع سفيري الأرجنتين وتشيلي بمجلس النواب

5

كتب – حمدى شهاب:

اجتمع كل من النائب كريم درويش و النائبة الدكتورة جهاد عامر مع السفير إدورادو أنطونيو فاريلا سفير الأرجنتين بالقاهرة، والسفير فرناندو سالكيت سفير تشيلي بالقاهرة بحضور الدكتور مجدى مرشد امين عام  ائتلاف دعم مصر.

 

ناقش اللقاء آليات الاستفادة من الخبرة البرلمانية لدى الجانب الأرجنتيني وشيلي، وفرص تشكيل مجموعة صداقات برلمانية مصرية أرجنتينية وأخرى بين مصر وتشيلي خلال الفترة المقبلة، فضلا عن عرض موقف البلدين من القضية الفلسطينية بكل جوانبها.

 

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

وطالبت النائبة الدكتورة جهاد عامر بالتوسع في تنفيذ برامج شبابية وثقافية، وزيادة الفرص التدريبية والبعثات الدراسية المقدمة من الجانب الأرجنتيني وتشيلي لشباب مصر، إضافة إلي عقد لقاءات نقاشية بين البرلمانيين المصريين، ونظرائهم في الأرجنتين وتشيلي؛ لتبادل الخبرات فيما يخص التشريعات والقوانين المنوط إصدارها من خلال البرلمان، ودوره في متابعة ورقابة أداء الحكومة.

 

وأشارت النائبة جهاد عامر إلي حرص البرلمان المصري على الاستفادة من خبرات مختلف الدول الشقيقة بما يسهم بشكل كبير في تطوير الأداء البرلماني والاستفادة من جميع الخبرات والتجارب الدولية على الصعيد البرلماني.

 

فيما أكد النائب كريم درويش أهمية تعميق العلاقات المصرية الأرجنتينية في مختلف المجالات وفى مقدمتها المجالات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات الأرجنتينية بمصر في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي انتهجتها الحكومة المصرية، بما يساهم في دفع عجلة التنمية للأمام، مقترحاً اهمية دراسة إنشاء جسر طيران مباشر بين مصر والأرجنتين تفعيلاُ للتعاون الثنائي بين البلدين.

 

ومن جانبه، رحب السفير الأرجنتيني بكافة المقترحات والطلبات المقدمة من جانب مسئولي ملف العلاقات الخارجية بائتلاف دعم مصر، مشيرا إنه سيتم دراسة كل ما تم طرحه في اللقاء لتنفيذه في الفترة المقبلة تأكيدا على عمق العلاقات التي تجمع البلدين.

 

اترك رد