Exclusiveأخبار عربية وعالمية

إيطاليا تسجل 78 حالة وفاة جديدة بكورونا

أعلنت السلطات الإيطالية تسجيل حالة 78 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى “إيطاليا” خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، يرتفع العدد الكلي لضحايا الجائحة في ايطاليا إلى 32 ألفا و955.

وأشارت هيئة الدفاع المدني بـ ” إيطاليا” في نشرة الاحصائيات اليومية عن حالة طوارئ كوفيد 19، الى انخفاض مجموع الاصابات النشطة بواقع ألفين و358 شخص، ليتراجع العدد الاجمالي الى 52 ألفا و942.

عدد وفيات فيروس كورونا فى “إيطاليا” ارتفع بواقع 92 حالة اليوم الاثنين مقابل 50 في اليوم السابق مضيفة أن الإصابات اليومية زادت 300 حالة فقط مقابل 531 أمس الأحد.

 

وقالت الوكالة إن إجمالي عدد الوفيات في “إيطاليا”منذ ظهور الوباء في 21 فبراير شباط بلغ 32877 وذلك في ثالث أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

وبلغ مجموع الإصابات المؤكدة بالفيروس 230158 حالة وهو سادس أعلى رقم في العالم بعد الولايات المتحدة وروسيا وإسبانيا وبريطانيا والبرازيل.

وانخفض عدد المرضى في وحدات الرعاية الفائقة أمس الاثنين إلى 541 مقابل 553 أمس الاثنين بينما بلغ عدد المتعافين 141981 شخصا مقابل 140479 في اليوم السابق.

فيما أظهر استطلاع نشره مكتب الإحصاءات الوطني فى “إيطاليا” اليوم الاثنين أن الإيطاليين أيدوا بشدة إجراءات العزل العام الذي فرضته الحكومة للحد من إحدى أسوأ حالات تفشي فيروس كورونا في العالم.

وقال 91 في المئة ممن شملهم الاستطلاع، بين الخامس والحادي والعشرين من أبريل نيسان في ذروة التفشي بـ “إيطاليا”، إن القيود على التنقل والعمل مفيدة للغاية أو مفيدة إلى حد كبير في مقابل تسعة في المئة حكموا عليها بأنها غير مفيدة جدا أو غير مفيدة على الإطلاق.

 

وأظهر الاستطلاع أن أغلبية كبيرة ممن شاركوا فيه كانت تتفهم الإجراءات وتطبقها إذ وصف 89.5 في المئة منهم تعليمات الحكومة بأنها “واضحة”.

ولم تتضمن بيانات أول أمس الأحد وفيات منطقة لومبارديا، الأكثر تضررا من الفيروس، بسبب مشكلات فنية.

 

سجلت “إيطاليا”، السبت، 669 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ثلثاها في منطقة لومباردي الواقعة شمالي البلاد وتعد الأكثر تضررا منذ بدء تفشي المرض.

وشهدت إحصاءات آخر 24 ساعة منذ مساء الجمعة انخفاض الإصابات الجديدة بكورونا في معظم أرجاء إيطاليا، في حين سجلت 119 حالة وفاة جديدة ليصل العدد رسميا إلى 32735 حالة وفاة بكوفيد -19 إجمالا.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة، رفعت أحدث الحالات العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 229327.

ولم تسجل جميع مناطق “إيطاليا”، باستثناء لومباردي، أكثر من بضع عشرات من الحالات الجديدة اليوم، وكان لدى العديد من المناطق أعداد جديدة من الإصابات بأرقام فردية.

وذكرت الحكومة، التي تسعى بشغف إلى إنعاش السياحة، أنه من المقرر السماح باستئناف السفر بين المناطق ابتداء من 3 يونيو، لكن قيود السفر يمكن أن تبقى إذا كان هناك ارتفاع في عدد الإصابات.

 

وخففت “إيطاليا” العديد من قيود البقاء في المنازل في 18 مايو، بما في ذلك السماح بإقامة القداسات العامة وفتح المطاعم والمقاهي لاستقبال الزبائن وتقديم خدماتها فيها

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى