مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

إنطلاق مهرجان الخيول بالشرقية في دورته السادسة والعشرين بلمسات “شباب يدير شباب”

كتبت- سلمى فدار:

 

تألق أصحاب السترة الزرقاء (YLY) خلال انطلاق فاعليات مهرجان محافظة الشرقية للخيول بساحة الفروسية بمدينة بلبيس، ويعتبر هذا المهرجان حدث عربي متميز من بطولات ومسابقات الخيل؛ يسهم في تحقيق تنشيط لصناعة السياحة الرياضية والصحراوية في مجالات: ركوب الخيل، والفروسية، وأدب وجمال الخيل العربية. 

 

 

شارك في هذا المهرجان كل من: محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض، ومحافظ السويس الدكتور  عبد المجيد صقر، ومستشار السياحة الدكتورة سها بهجت، ومستشار الكلية الحربية العميد محمد طلعت، ولفيف من وكلاء الوزارة، وجمع من القيادات داخل المحافظة، وكوكبة لامعة من الصحفيين، وبمشاركة نوادي الفروسية، وأصحاب مزارع الخيول، ومحبي الخيول. 

 

قد يهمك ايضاً:

أبو الغيط : نحيّي أحرار العالم الذين انحازوا للعدل وندعو…

الرئيس” السيسي ” يجري إتصالاً هاتفياً مع الرئيس ” تيودور…

بين الاقسام 1

وكان لفريق متطوعو وزارة الشباب والرياضة -(شباب يدير شباب)، التابع لوزارة الشباب والرياضة، والإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الشباب والرياضة، وأسسه الدكتور أشرف صبحي -وزير الشباب والرياضة- في عام ٢٠١٨م- استراتيجية تنظيمية رائعة، وتمت الإشادة بدورهم الفعال في دعم وتنظيم  الأحداث داخل المحافظة. 

 

 

وانطلقت شارة مهرجان الخيول، التي أعطاها محافظ الشرقية، وبدأ الحدث بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم أداء لبعض الألعاب الرياضية، التي قدمها أعضاء فرق الجوالة بمديرية الشباب والرياضة، وتم إستعراض لياقة ومهارة الخيول، عن طريق العديد من المسابقات، وسوف يتم إستكمال وإنهاء  فاعليات المهرجان غدًا.

 

والجدير بالذكر، أن المهرجان بدأ يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري، وذلك على مدار ثلاثة أيام، وستكون فعاليات الختام خلال يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر المقبل.

التعليقات مغلقة.