مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إنطلاق معرض “Capital Art” بمشاركة 100 فنان10مارس

43

كتبت غاده حلمي
ينظم ” كابيتال بروميناد” بالتعاون مع جاليري “كليج” للفنون، معرض فني، تحت عنوان «كابيتال آرت – Capital Art» في دورته الأولى، وذلك في كابيتال بروميناد داخل كابيتال بيزنس بارك الشيخ زايد، والذي يقام في الفترة من 10 – 12 مارس 2023، ويتضمن المعرض أعمال فنية معاد تدويرها في إطار الحفاظ على البيئة تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وتزامناً مع رؤية مصر 2030.
يشارك في معرض “كابيتال آرت – Capital Art” أكثر من100 فنان، من أهم فناني الحركة التشكيلية المعاصرة بمصر، بأكثر من 500 عمل فني يتنوع ما بين الرسم، النحت، الطباعة، أعمال الوسائط المختلطة، والتصوير الفوتوغرافي، وغيرها من المجالات الفنية والإبداعية، حيث يتسم كل فنان، بطابعه الخاص، وأسلوبه المميز. كما سيتم عرض مجموعة متميزة من أعمال رواد الفن التشكيلي المصري، لكلًا من عمر النجدي، صلاح طاهر، أدهم وانلي، سيف وانلي، عبد العزيز درويش، صبري راغب، كامل مصطفى، راغب عياد، وغيرهم.
من جانبها قالت الفنانة التشكيلية دينا فهمي، خلال المؤتمر للإعلان عن تفاصيل المعرض، إن الفنون التشكيلية تحظى بحضور قوي في المشهد الثقافي بمصر، بما يتواكب مع الأحداث والقضايا الفنية الهامة في المجتمع.
وأضافت “فهمي” أنه في إطار حرص “جاليري كليج” على النهوض بالحركة الفنية وتسليط الضوء على أزمة المناخ، سوف يتضمن المعرض في نسخته الأولى عدد من الأعمال الفنية المعاد تدويرها من أجل إبراز رسالة أن الفن يمكن أن يساهم في حماية البيئة والحفاظ عليها، وذلك في إطار رؤية الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
واستطردت” :لم يكن لهذا المعرض أن يخرج للنور دون جهود”كابيتال بروميناد” الدؤوبة، والتي أثمرت عن إطلاق النسخة الأولىمن “كابيتال آرت”، أحد أكبر المعارض الفنية في القاهرة، إنهميساندون الفن دائما ويدعمونه ويؤمنون برسالته السامية، لذايحرصون دائمًا على تنظيم واحتضان العديد من الفعاليات الفنيةالمختلفة، فهم شركاء النجاح، ونحن سعداء بهذا التعاون المثمر معهم”.

قد يهمك ايضاً:

حل الربيع

فيض أمل

بين الاقسام 1

ويحمل برنامج المعرض مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مجال الفن، تبدأ بالمناقشات والمحادثات المرتبطة بالفن، وتصل إلى ورش العمل الخاصة بتعليم الفن للأطفال والكبار، فضلًا عن تقديم عروضًا فنية للرسم المباشر أمام الجمهور مما يساهم ذلك في إثراء الحركة الفنية الثقافية والتشكيلية، وتبادل الخبرات الفنية في كافة مجالات الفنون، ويقدمها عدد من الفنانين المشاركين بالمعرض وهم هشام عبد المعطي، خالد السماحي، ودينا فاضل، ضمن المشاركين في المعرض الفني، عروضًا فنيًا بالرسم أمام الجمهور.
هذا ويستهدف جاليري “كليج” للفنون أن يصبح بمثابة تجمع لتيارات مختلفة من الفن المعاصر والعمل على لعب دور رائد في المشهد الفني.. من منطلق أن الفن يعبر منذ القدم عن هوية الإنسان، وإيماناً أن للحضارة المصرية القديمة دور الريادة في الفنون، كذلك في العصر الحديث، فإن الفن لايزال له الدور الأساسي في النهوض بالحس الفني والثقافي لتنمية الذوق العام بالمجتمع والارتقاء به، وبما يعزز من مكانة الجاليري كحاضنة للفن والإبداع، ما يجعله وجهة مثالية لمحبي الفنون والمبدعين في مصروالعالم.
وجدير بالذكر أنه تم إفتتاح جاليري “كليج” في يناير عام 2020، تحت إشراف كلًا من الفنانات التشكيليات، فريدة درويش، دينا فهمي، فريدة القوني، رشا غالب.

التعليقات مغلقة.