مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

إنخفاض أسعار الأرز بالأسواق المصرية 29 سبتمبر.

سارة عبدالدايم:

شهد سعر الأرز ” الشعير ” انخفاضاً ملحوظاً اليوم الخميس 29 -9- 2022، في الأسواق المحلية بعدد من المحافظات بعد صعود على مدار الأسبوع الحالي، وذلك وسط تذبذب في سعر الطن مؤخرًا واستمرار موسم حصاد الأرز من المزارعين في محافظات الجمهورية.

أسعار الأرز
أسعار الأرز

أسعار الأرز

شهد سعر الأرز الشعير اليوم،تراجع على المستوى العالمي،وذلك  بعد بدء جلسة تداول في بورصة شيكاغو التجارية نتيجة العقود الآجلة في الأسواق العالمية.

حيث سجل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة حوالي 9100 جنيه.

 

هذا وقد بلغ سعر الأرز الشعير اليوم في مصر رفيع الحبة 8700 جنيه، ليبلغ أسعار الأرز الشعير متوسط مرتفع، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

قد يهمك ايضاً:

الزراعة: الإفراج عن 84 ألف طن اعلاف”الذرة…

رئيس الشُعبة : 61% من مستوردي الأدوات الصحية تحولوا لمصنعين…

بين الاقسام 1

الأرز الأبيض البلدي “رفيع الحبة”، بلغ سعر الطن 12000 جنيه.

أسعار الأرز
أسعار الأرز

 

لاسيما أن  سعر كيلو الأرز فى الأسواق تراوح ما بين 12- 15 جنيهًا، فيما يتراوح سعر الأرز السائب فى السوق للمستهلك ما بين 12 و13 جنيهًا، بينما يبلغ سعر كيلو الأرز المعبأ بين 14 و15 جنيهًا في معظم المحلات والسوبر ماركت.

 

الجدير بالذكر هو مانشرته  الجريدة الرسمية حول قرارًا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، منذ أيام بتثبيت سعر كيلو الأرز، وذلك فى الجريدة الرسمية في العدد 35 مكرر “د” بتاريخ 6 سبتمبر 2022، والذى نص على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بشأن أن يحدد سعر بيع كيلو الأرز الأبيض على النحو الآتى:

أسعار الأرز
أسعار الأرز

اللافت أيضاً أن أسعار الأرز سجلت هبوطًا عالميًّا، وذلك بنهاية تعاملات السوق الأمريكي في بورصة شيكاغو التجارية، حيث سجلت عقود الأرز الآجلة الخاصة بشهر نوفمبر المقبل انحدارًا حادًّا وصل إلى 17.325 دولار للقنطار.

 

كما تلتزم جميع المحلات التجارية وأيضاً منافذ البيع بالاعلان عن أسعار بيع الأرز الأبيض المشار إليها والمسجله من قبل الدولة بالاعلان عن هذه الأسعار لضبط الأسواق وعدم التلاعب بأسعار الأرز المقدم للمواطنين.

 

 

 

التعليقات مغلقة.