مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

إقليم لاتسيو يقدم أسرار المطبخ الإيطالي وأشهر مأكولاته الرائعة في إكسبو 2020 دبي

كتبت رشا الشريف

يقدم إقليم لاتسيو الإيطالي، وعاصمته روما، أشهر وألذ المأكولات الخاصة به ضمن سلسة من الفعاليات الهامة في إكسبو 2020 دبي في دوله الإمارات العربية المتحدة، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء

 

وتقام الفعاليات بمناسبة الأسبوع العالمي للمطبخ الإيطالي، والتي تشمل إقامة عشاء فاخر مقدم بأيد أشهر الطهاة الإيطاليين الحائزين على نجمة ميشلان لاستعراض تميز لاتسيو في الأطعمة والمشروبات.

 

كما تستعرض روما، المعروفة بـالمدينة الخالدة، سلسلة الواردات الغذائية الخاص بها إلى دولة الإمارات لتوفير فرص الأعمال للشركات المحلية الإيطالية والاندماج في الأسواق الأجنبية لتحقيق الاستفادة القصوى من قطاع الصناعات الزراعية المعروف عالمياً.

 

قد يهمك ايضاً:

دعمًا للجهود المصرية الأوروبية.. رئيس جهاز مدينة السادات…

إيني تفتتح مركزا للابتكار في وادي السيليكون

بين الاقسام 1

وسيكون الحدث ملتقى للصناعات الغذائية الزراعية المقرر انعقاده في 25 نوفمبر لتسليط الضوء على أحدث الحلول والاتجاهات في التكنولوجيا والاستدامة.

 

ومن المقرر أن يحضر الحدث عددا من المتحدثين الرئيسيين من بينهم كارلو هوسمان المدير العام لغرفة الزراعة Agrocamera، والطهاة انتونيلو كولونا، واليساندرو ميتشيلي، إلى جانب عددا من رواد القطاع في دول الخليج وممثلين عن النسخة الثانية عشر من القمة العالمية للمطبخ الإيطالي.

 

سيشهد الحدث عرضاً لنموذج مركز براتشيانو Bracciano للأعمال المبتكرة والشركات الناشئة في مجال سلسلة توريد الصناعات الغذائية الزراعية، إلى جانب عرض مقاطع فيديو ومنشورات حول “الأفضل في لاتسيو” لاستعراض تميز الإقليم بهذا المجال بالتعاون مع جامبيرو روسو.

 

وفي نهاية اليوم، يقام عشاء خاص للترويج لإقليم لاتسيو ومنتجاته الغذائية ومأكولاته التي سيتم تحضيرها من قبل الشيف الإيطالي أنتونيللو كولونا.

 

ويضم قطاع لاتسيو للأغذية الزراعية حوالي 50,000 شركة وأكثر من70,000 موظف. وسجلت صادرات القطاع قيمة تجاوزت 1 مليار يورو في عام 2020، بزيادة قدرها 65.5 مقارنة بعام 2018 وتحتل لاتسيو المرتبة الخامسة بين أكثر المناطق الإيطالية تمثيلا للمنتجات النموذجية، مع 29 منتجًا غذائيًا و 36 نوع من المشروبات التي حصلت على إقرار بعلامة المنشأ من قبل الاتحاد الأوروبي.

بين الاقسام 2