مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

إقبال كثيف على الحدائق والمتنزهات للاحتفال بعيد الربيع بكفر الشيخ

0

كتب – شريف العقدة:
شهدت مدن محافظة كفر الشيخ إقبالاً شديدًا من أهالي المحافظة  وقراها والمحافظات الأخرى المجاورة للاحتفال بشم النسيم.

حيث توافد الآلاف من المواطنين على حدائق الأسرة والطفولة والصفا وحديقة الميدان الإبراهيمي  بمدينة دسوق وحدائق صنعاء والخالدين والإستاد الرياضي بمدينة كفر الشيخ وقناطر ادفينا بمطوبس وحديقة العائلات بفوة .

ونظم عدد كبير من المواطنين رحلات نيلية مستخدمين المراكب الصغيرة والمعديات الكبيرة وتغنى الزائرون بأغاني الربيع .

وساعد تحسن الجو علي استمتاع المواطنين في أنحاء محافظة كفر الشيخ بقضاء عطلة شم النسيم  حيث خرج الآلاف منذ ساعات الفجر إلي الحدائق العامة والمراسي النيلية خاصة علي شاطئ النيل فرع رشيد وكذا شواطئ بلطيم وبرج البرلس ورشيد ومعهم مأكولاتهم الشهيرة من الفسيخ والرنجة والبيض الملون والبصل.

كما استقبلت  جميع شواطئ مدينة مصيف بلطيم، وعددهم 6 شواطئ  وهى “الفنار والنرجس والزهراء والسلام والأمل والفيروز” بالإضافة إلى الحدائق والمنتزهات الآلاف من الزائرين للإحتفال بشم النسيم،وكان مجلس مدينة مصيف بلطيم قد كثف نقاط الإسعاف على الشواطئ ورفع الطوارئ في أقسام الاستقبال في مستشفي «النرجس» وتوفير الأدوية والأمصال، كما تم وضع خطة مع القيادات الأمنية تستهدف حفظ الأمن وتأمين رواد مدينة مصيف بلطيم من خلال تجهيز سيارات نجدة وخطوط لتلقي البلاغات وتفعيل الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة للمرور على الشواطئ، وتكثيف حملات شرطة المرافق وإدارة المرور، وأفراد الانقاذ والغطس لتوزيعهم علي شواطئ مدينة مصيف بلطيم.

و شهدت محلات بيع الفسيخ إقبالا على محلات الفسيخ رغم ارتفاع الأسعار خاصة بمدينتي دسوق وسيدي سالم لشهرتهما  بصناعة الفسيخ  وقام الأطفال بالاستمتاع بالألعاب المختلفة الموجودة بالحدائق  في جو ربيعي جميل وقام الأهالي بعمل خيام بالملاءات للحماية من أشعة الشمس .

وفى قرى المحافظة خرج آلاف المواطنين للاحتفال بشم النسيم على ضفاف النيل وقاموا برحلات نيلية بمراكب الصيد وفي القرى التي تبعد عن النيل قام الاهالى بالاحتفال وسط الاراضى الزراعية في جو عائلي .

وكانت محافظة كفر الشيخ قد أعلنت حالة الطوارئ في جميع الأجهزة الخدمية والأمنية بالمحافظة ، وتم عقد غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة الى جانب غرف العمليات بكافة مراكز ومدن بشكل دائم ورفع درجة الاستعداد والطوارئ بالتنسيق مع الصحة والتموين ومباحث التموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية، مقدماً التهنئة لجموع المصريين بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد الربيع.

قد يهمك ايضاً:

مسلسل ع الحلوة والمرة الحلقة 44

محافظ كفر الشيخ يقرر وقف معلمة تعدت على طالب بآلة حادة شهرا…

وتم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية مع زيادة عدد الأطباء وتوافر كافة الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية الضرورية لحالات الطوارئ، والدفع بسيارات الإسعاف بكافة المراكز والمدن لسرعة التعامل مع أية حالات مرضية.

وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه تم تكثيف المرور علي محال بيع الأسماك المملحة والمدخنة وسحب عينات من السلع الغذائية وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها مع إعدام غير الصالح منها في الحال ، وكذا تكثيف وإحكام الرقابة علي محلات بيع الأغذية والباعة الجائلين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب واستغلال التجار ، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة حالات التسمم الغذائي و توفير كافة الأمصال اللازمة،  والتأكد من صلاحية السلع الغذائية المعروضة وسحب عينات منها وإرسالها لمعامل التحليل بالصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مع تكثيف الحملات التفتيشية المركزية التي تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وتم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية مع زيادة عدد الأطباء وتوافر كافة الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية الضرورية لحالات الطوارئ، والدفع بسيارات الإسعاف بكافة المراكز والمدن لسرعة التعامل مع أية حالات مرضية.

وتشكيل غرفة عمليات  خلال عطلة شم النسيم لتلقى أي شكاوى أو بلاغات عن أي حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة بالأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة واللحوم والدواجن المعروضة بالمحلات والأسواق.

وأوضح اللواء أحمد صالح، مساعد وزير الداخلية_مدير امن كفر الشيخ، أنه تم إعداد خطة أمنية محكمة لنشر رجال الشرطة بمختلف ربوع المحافظة، وذلك لضبط الأمن بين المواطنين خلال احتفالات شم النسيم، بالإضافة لشرطة مترجلة لضبط المتحرشين في المتنزهات العامة بالحدائق المختلفة وكذلك إعداد خطة لتأمين كافة كنائس خلال الاحتفالات بأعياد الربيع .

هذا وبالإضافة الى تخصيص الخط الساخن رقم 114 لتلقى شكاوى واستغاثات المواطنين بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، والمتابعة الميدانية من خلال الأجهزة اللاسلكية بدوائر أجهزة المحافظة.