مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

إفتتاح متحف الفنان حسن حشمت

0

كتب – اسماعيل الخولى

تحت رعاية ا.د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية متحف الفنان حسن حشمت بمنطقة عين شمس وذلك مساء أمس الأحد 29 إبريل، وشارك في احتفال القطاع بهذا الإنجاز أسرة الفنان الراحل متمثلة في زوجته وأبناءه وأحفاده وكذلك عدد من قيادات القطاع وجمهور من أبناء المنطقة.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

يُذكر أنه في عام 1998 أهدى الفنان حسن حشمت (1920 – 2006) وزارة الثقافة متحفه بالفيلاً 24 ش غرب الشريط بعين شمس على مساحة (1200 م2) .. والمتحف به أكثر من عشرين تمثالاً ولوحة حجرية وخزفية كبيرة وكذا متحفاً داخلياً على مساحة (150 م2) علاوة على مصنعه المتكامل لإنتاج الخزف بالدور الأول من الفيلا ليكون متحفا ومركزاً ثقافياً لشباب منطقة عين شمس وما حولها.

وكان قطاع الفنون التشكيلية قد أخضع المتحف لعملية تطوير وتحديث وترميم شملت أعمال إنشائية من بينها إقامة الأسوار الخارجية للمتحف، وأيضا من تصميم شكل الحديقة الخارجية، والأماكن المخصصة لإقامة الأنشطة الثقافية والفنية، ويضم المتحف قرابة الـ 250 قطعة نحتية وخزفية بالإضافة إلى أصول بعض تماثيله ولوحاته الحجرية والخزفية، والتي أعيد إعداد سيناريو العرض المتحفي اللائق بها بشكل جديد كلياً، ليكون المتحف صرحاً شاهداً على عظمة وموهبة الفنان الفنان حسن حشمت على المستوى المحلى والدولي والتعريف بحياته ومسيرته، ومتنفساً ثقافياً وفنياً هاماً لأبناء المنطقة.

بين الاقسام 2