مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

إعلام العالم يشيد بتنظيم موكب المومياوات الملكية المهيب

كتب _ سعد درويش:
أشادت وسائل الإعلام العالمية بالمشهد التاريخي والموكب المهيب الذي رافق احتفال نقل المومياوات الملكية الذي نظمته مصر اليوم السبت والذي نقلته على الفور جميع وسائل إعلام العالم  و الصحف والقنوات التليفزيونية العالمية حيث تصدرت عناوين الأخبار معظمها ،

فأشادت صحيفة واشنطن بوست  بالموكب الذهبي : «حفل لتكريم التراث المصري الغني» ، 

و بالعربية CNN  كان عنوانها« شاهد .. مصر تخطف الأنظار لعرض مبهر لموكب المومياوت الملكية » ، وذكرت بعض الصحف العالمية المختلفة  : ” أن أنظار العالم تتجه إلى مصر لمتابعة موكب المومياوات الملكية” .
وكذلك ذكرت قناة بينونة وغيرها  « ليلة تاريخية بالصور موكب المومياوات الملكية حدث مبهر تابعه الملايين”.
وذكرت الصفحة الرسمية لقناة BBC News عربي “موكب المومياوات الملكية المصرية يصل إلى متحف الحضارة وسط احتفال تاريخي مهيب.” وأضافت الصحيفة : « أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان في استقبال موكب المومياوات الملكية لدى وصوله إلى متحف الحضارة بالفسطاط قادما من المتحف المصري في ميدان التحرير» .

وتناولت جريدة The NewYork Times الحدث مؤكدة على « تألق القاهرة أمام موكب من 22 مومياء تنتقل في عرض متألق ومشهد جذاب ومهيب يلقى الضوء على ماضي مصر المحتفي به وحاضرها ».
أما قناة فرانس برس بالعربية فذكرت : ” في موكب مهيب نقلت 22 مومياء فرعونية من بينها مومياوات 18ملكا و4 ملكات من اشهرهم رمسيس الثاني وحتشبثوت من المتحف المصري بميدان التحرير وسط القاهرة للمتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط جنوب العاصمة” .

أما قناة euronews فقالت ” لأكثر من قرن من الزمان ، استلقوا بهدوء في المتحف المصري بالقاهرة ولكن اليوم السبت تم عرض موكب المومياوات الملكية بشكل رائع. بشوارع القاهرة “.
ولاشك أن احتفال نقل موكب المومياوات الملكية وخروجه بالشكل الذي يليق بتاريخ مصر سيظل عالقا في أذهان العالم ويبرز مكانة مصر وعظمة تاريخها و هو أبدع طرق الترويج والدعاية السياحية لمتحف الحضارة المصري وكل متاحف وآثار مصر المختلفة ومدي عظمة مصر و ماضيها وحاضرها ومستقبلها .

قد يهمك ايضاً:

طريقة تحميل لعبة GTA V التحديث الجديد 2021 لجميع الأجهزة…

تردد قناة سبيستون الجديد 2022 Space Toon

وقد بدأت رحلت موكب الملوك والملكات من المتحف المصري، ثم انطلق الموكب عبر كورنيش النيل وسور مجرى العيون، وصولًا إلى متحف الحضارة بالفسطاط، ، وكان في استقبال موكب المومياوات الملكية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كان في استقبال الموكب مرحبا بكل الإجلال والاحترام .

وضمت مراسم النقل موكبًا رسميًا لكل مومياء يتم نقلها عبر عربة فرعونية مستقلة، وشارك في هذا الحدث عدد كبير من الفنانين والفنانات، كالفنان محمد منير واركسترا الأوبرا المصرية الموسيقار نادر عباس مايسترو اوركسترا موكب المومياوات الملكية والعازفة المتألقة رضوى البحيري وشارك 8 من كبار الفنانيين على الأقل في حفل الموكب في مقدمتهم يسرا ومنى ذكي والفنان أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وغيرهم  .

وأكد الدكتور زاهي حواس أن المومياوات ستعرض في متحف الحضارة بشكل علمي مختلف عن الطريقة التي كانت تعرض بها في المتحف المصري بالتحرير .
وأن متحف الحضارة يفتح أبوابه لجماهير من صباح الغد الأحد التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء ماعدا الجمعة تمتد زيارة المتحف لتاسعة مساء ، وأن قاعة الموميات الملكية ستكون متاحة لزيارة ابتداء من 18 أبريل الحالي .

ولاشك أن نقل المومياوات الملكية، حدث ،  انتظره بتشوق الملايين في مصر والعالم، حيث تم اليوم السبت الموافق 3 أبريل في موكب مهيب ابهر العالم بدقة وروعة تنظيمه و أشاد به المصريون والعالم .