مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إسلام ماخاتشيف يتفوق على خصمه ويحرز لقب الوزن الخفيف بعد إيقاف النزال في الجولة الثانية

0

 أبوظبي: خاص

حقق المقاتل إسلام ماخاتشيف الفوز بلقب UFC® للوزن الخفيف بعد نزال حافل وقوي استمر لجولتين، حيث تغلب على خصمه تشارلز أوليفيرا في الاتحاد أرينا التي شهدت بيع كامل التذاكر في جزيرة ياس، أبوظبي.

وكان الداغستاني ماخاتشيف مسيطراً في الجولة الأولى، وذلك قبل أن ينفذ عملية الخنق بمثلث الذراع عند الدقيقة 3:17 من الجولة الثانية، ليتمكن بذلك من الوصول إلى نتيجة 23 فوز مقابل خسارة واحدة في سجله، فيما وصلت سلسلة الانتصارات المتتالية التي حققها إلى 11 انتصاراً.

وسارع البطل الجديد إلى توجيه التحية لآلاف المشجعين الذين خرجوا لدعمه في أبوظبي، حيث قال: “أنا سعيد للغاية للفوز باللقب في أبوظبي. يمكنك أن ترى كيف أن الجميع يقدمون لي الدعم والتشجيع. شكراً أبوظبي، وشكرا لكل المشجعين”.

وفي النزال الرئيسي الآخر، احتفظ المقاتل ألجامين ستيرلينج لقبه العالمي في وزن البانتام، بعدما حقق الفوز في الجولة الثانية بالضربة الفنية القاضية على خصمه تي جي ديلاشو، فيما حقق شون أومالي أهم فوز في مسيرته الرياضية بعدما تغلب على خصمه بيتر يان بقرار منقسم.

وكانت الأمسية مميزة بالنسبة لمقاتلين اثنين تعود أصولهما إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تمكن المقاتل بينيل داريوش، المولود في إيران، من إكمال مسيرته الخالية من الهزائم في فئة الوزن الخفيف إلى ثماني مباريات بعدما سجل فوزاً بالإجماع على خصمه البولندي ماتيوس جامروت. وحقق المقاتل بلال محمد، من أصل فلسطيني فوزاً رائعاً بالضربة الفنية القاضية على شون برادي، ليصل إلى تحقيق تسعة انتصارات متتالية دون هزيمة في وزن الويلتر.

وفي تعليق له قال محمد (22-3-1NC): “كان الجمهور رائعاً، والأجواء مذهلة. إنها بلا شك من الأيام التي ستبقى في ذاكرتي إلى الأبد. أنا أحب أبوظبي وأحتاج إلى خوض القتال هنا في كل فرصة تتاح لي، لأنني في آخر مرة جئت فيها إلى هنا تمكنت من تحقيق الفوز. لذلك يجب الاستمرار في ذلك”.

وبالنسبة لداريوش، فإن الفوز يجعله يتطلع نحو لقب الوزن الخفيف. “قد يكون (جامروت) أقوى خصم واجهته. لقد كان فوزاً مرضياً بالتأكيد. وسأواصل تحقيق النجاح. ومع هذا الأداء القوي الذي قدمته، والفوز على هذا الخصم، فأنا متأكد من أنني على الطريق نحو القمة، ويجب أن أحصل على فرصة لإحراز اللقب. وإذا كنا نتحدث عن الجدارة، فأنا لا أعتقد أن هنالك شخص أجدر مني”.

النتائج الكاملة:

إسلام ماخاتشيف يهزم تشارلز أوليفيرا بالإخضاع (خنق مثلث الذراع) الدقيقة 3:17 من الجولة الثانية

ألجامين ستيرلينج يهزم تي جي ديلاشو بالضربة الفنية القاضية عند الدقيقة 3:44 من الجولة الثانية

قد يهمك ايضاً:

الكشف عن طبيعة المواد المستخدمة في عملية التحنيط

الحوكمة الرشيدة : السنغال في المرتبة التاسعة من بين 54 دولة…

بين الاقسام 1

شون أومالي يهزم بيتر يان بقرار منقسم (29-28، 28-29، 29-28)

بينيل داريوش يهزم ماتيوز جامروت بقرار جماعي (30-27، 30-27، 29-28)

مانون فيورو تهزم كاتلين تشوكاجيان بقرار جماعي (29-28، 29-28، 29-28)

بلال محمد يهزم شون برادي بالضربة الفنية القاضية في الدقيقة 4:47 من الجولة الثانية

كايو بورالهو يهزم محمود مرادوف بقرار جماعي (30-27، 30-27، 29-28)

نيكيتا كريلوف يهزم فولكان أوزدمير بقرار إجماعي (30-27، 29-28، 29-28)

أبو بكر نورماغوميدوف يهزم جادزي عمر جادجييف بقرار إجماعي (29-28، 30-27، 29-28)

أرمين بتروسيان يهزم إيه جيه دوبسون بقرار جماعي (30-27، 30-27، 30-27)

محمد موكاييف يهزم مالكولم جوردون بالإخضاع (مسك الذراع) في الدقيقة 4:26 من الجولة الثالثة

كارول روزا تهزم لينا لانسبيرغ بقرار الأغلبية (29-27، 29-27، 28-28)

UFC® 280: أوليفيرا ضد ماخاتشيف أقيم الحدث في أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة باعتباره جزءاً من شراكة تاريخية بين منظمة فنون القتال المختلطة الرائدة في العالم، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، والتي بدأت في 2019.

 

التعليقات مغلقة.