مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

إستمرار ثوران بركان لابالما في جزر الكناري

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عبر صفحتها على ” فيس بوك” ،أنه منذ شهر تقريبا نشط بركان لابالما ولا يوجد أي علامات حتي الآن لتوقف هذا النشاط؛ وأنه خلال الأسبوع الماضي زادت حده الزلازل الأرضيه هناك وانبعاثات الرماد والغازات البركانية وتدفق جديد للحمم البركانية حيث دمر ٢٠٠٠ منزل ومئات الافدنة من الأراضي الزراعية. 

ومن ضمن المواد المتعلقة غاز ثاني أكسيد الكبريت(SO2) وهو غاز يتفاعل مع الأكسجين والرطوبة ليشكل ضباب بركاني  رمادي يسمي (Vog) .

والسؤال الأهم هنا هل تصل هذه الغازات الي جمهورية مصر العربية؟  والي أى مدي يكون تأثيرها؟

قد يهمك ايضاً:

تعرف علي تفاصيل إصابة نيمار نجم باريس سان جيرمان

وسط الثلوج : مانشستر سيتي يتخطى عقبة وست هام في الدوري…

بين الاقسام 1

* في ١٨ من أكتوبر رصدت الأقمار الصناعية أثارا خافتة مرئيه من Vog تتدفق بإتجاه أوروبا وكان هذا بسبب التحول في اتجاه الرياح عن السابق حيث كانت تنشر غربا  فوق المحيط الأطلنطى؛ كما أكد العلماء أن الغاز منتشر ومتبعثر بشكل كبير حيث يتوقع الحد الأدنى من التأثير علي جودة الهواء السطحي والحد الادني من الامطار الحمضية علي أوروبا والمناطق المحيطة تبعا لآخر التقارير الصادرة عن NASA.

من خلال دراسة حركة الرياح القادمة من جزر الكناري حتي جمهورية مصر العربية يتضح أن مسار الهواء الناقل لل vog بعيد تمام عن البلاد ولا يوجد أي اتجاه للهواء يعمل علي نقل الغاز وغير متوقع هطول أي أمطار غير الأمطار المحلية علي السواحل الغربية بفرص ضعيفة.

وتتابع الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن كثب حركة انتشار الغازات من خلال صور الأقمار الصناعية وآتجاهات الرياح.

بين الاقسام 2