مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إحصائية منظمة الهجرة الدولية : 9 مليون لاجىء على أرض مصر من جنسيات مختلفة

كتبت – ساره الإبشيهي:

قد يهمك ايضاً:

أسعار الأسماك اليوم السبت 25 يونيو 2022

بين الاقسام 1

أعلنت منظمة الهجرة الدولية إحصائية بعدد اللاجئين في مصر حيث ذكر لوران دي بويك، رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية ،أن عدد اللاجئين المتواجدين في مصر قد بلغ 9 مليون لاجئا من ضمنهم ٨٠٪ من السودان وسوريا واليمن وليبيا ،وهم على النحو التالي ٤مليون سوداني ، و١.٥مليون سوري، ومليون ليبي، ومليون يمني يعيشون حاليًا في مصر، أما المليون ونصف الباقين فهم من ١٣٢ جنسية مختلفة.
وأكدت الاحصائية أن ٣٧.٩٪ من المهاجرين يقيمون في المحافظات الحضرية، بينما ٢٨٪ يقيمون في محافظات الوجه البحري ،وفي الصعيد ٣٢٪ من إجمالي السكان١.٤٪ فقط يعيشون في المناطق الحدودية.
ووضحت الاحصائية أن أكثر من نصف المهاجرين يقيمون في خمس محافظات هم  القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط.
وأظهرت الاحصائية وجود نسبة متوازنة من الذكور إلى الإناث .
وتابع لوران دي بويك، رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في القاهرة، إلى أن بعض اللاجئين قاموا بفتح مشروعات خاصة بهم وقاموا بتوفير فرص عمل لغيرهم وهذا دليل على أن الحكومة المصرية تعاملهم بطريقة حسنة ولا يوجد تمييز عنصري .

وأشاد رئيس البعثة بدور مصر في التعامل مع الأزمة الروسية الأوكرانية وذلك من خلال استقبال السياح الأوكرانيين والذين بلغ عددهم١٦ ألف سائح أوكراني حيث تم فتح الفنادق المصرية لاستقبالهم بدون مقابل، وأكد رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في القاهرة أن مصر دائما تساعد كافة اللاجئين المتواجدين على أرضها وتعمل على دمجهم في المجتمع بدون إشعارهم بالاختلاف أو التفريق العنصري