مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

إحالة أوراق قاتل زوجته وابنته وحماته بأرمنت إلى المفتي …صور

كتبت/آمنة عبد الباري

قررت محكمة جنايات الأقصر،اليوم الأربعاء،إحالة أوراق المتهم بقتل زوجته وابنتيه وحماته إلى فضيلة المفتي،وذلك برئاسة المستشار عمرو عبد الحميد السيد رئيس المحكمة،وعضويةالمستشارين باسم عبد المنعم دسوقي وأحمد محمد صهيب، وتامر أحمد رضا.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مديرية أمن الأقصر،
بلاغا يفيدنشوب حريق بمنزل بقرية الرياينة بدائرة مركز أرمنت،فى سبتمبر 2019، وانتقلت على الفور سيارات الإطفاء لمكان الحريق، وأثناء قيامهم بإطفاء الحريق عثروا على جثة كلا من “زينب.ع” وابنتها “اية. م” البالغة من العمر 8 أشهر ووالدتها “نجاح.أ” والطفلة “ريتاج.م” جثث هامدة،والطفلة “إيمان.أ” في حالة احتقان صوتي.

قد يهمك ايضاً:

إنتخاب “عزوز” رئيساً لهيئة الغابات والمراعى فى…

فى احتفالية جائزة مصر للتميز الحكومى : مدبولي يسلم رئيس…

وتمكن رجال الحماية المدنية من انتشال الجثث،وإنقاذ حياة الطفلة،وأثناء قيام مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي على “زينب ووالدتها” لاحظ له وجود تهشم كامل بجمجمة كل منهما فقرر وجود شبهة جنائيةوراءالحادث،وأكد تقرير خبراء المعمل الجنائي أن الحريق به شبهة العمد، ونظرًا لما اتسم به الحادث من عنف تم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.

وكشفت تحريات رئيس مباحث المقدم أحمد بليح، أن مرتكب الواقعة والجريمة البشعة المتهم “أحمد.م” وشهرته “الفرشوطي”، يعمل سباكًا وتزوج من القتيلة “زينب” وحدثت خلافات بينهما استحالت بسببها الحياة الزوجية بينهما فقامت الزوجة برفع قضية نفقةفحكمت لها المحكمة بألف جنيه شهريا إلا أن المتهم لم يقم
بسداد النفقة وقامت برفع قضية تبديد منقولات زوجية وحصلت على حكم بحبسه شهرًا وبلغ متجمد النفقة 9 آلاف جنيها وذهب لمصالحتها وتعهد بسداد المبلغ وقام بالتوقيع على إيصالات على بياض لصالحها إلا أنها هددته برفع قضايا بإيصالات الأمانة فعقد العزم على التخلص منها والحصول على إيصالات الأمانة.

وأوضح المتهم أنه قام بإحضار عتلة حديدية وتسلل إلى منزلها وقام بتهشيم رأس طليقته واستولى على قرطها الذهبي، ثم اتجه إلى حجرة نوم حماته وفعل فيها ما فعله مع طليقته بتهشيم رأسها واستولى على مجوهراتها، وأخذ يبحث عن إيصالات الأمانة فلم يجدها، فقام بإشعال النيران في المنزل، ما أدى إلى مصرع ابنته “آية” وابنة زوجته “ريتاج” وتم إنقاذ حياة ابنته الأخرى “إيمان”.