مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” أولياء أمور مصر” :فرحة طلاب الثانوية العامة بعد سهولة امتحان الجيولوجيا والجبر وعلم النفس

أحمد مصطفى:

واصلت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية ، متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة ، حيث أدى الطلاب امتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية وامتحان مادة الجيولوجيا لشعبة علمي علوم ، وامتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة ، صباح اليوم.

وأوضحت داليا ، في تصريحات صحفية، أن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا إن امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية جاء في مستوي الطالب المتوسط ، موضحين أن أغلب الأسئلة مباشرة خالية من التعقيد عدا بعض التركات للطالب المتميز وقد اشتكي بعض الطلاب من وجود سؤال غير مفهموم صياغته وقد سبب حيرتهم .

بينما أكدت داليا ، ان بالنسبة لطلاب الشعبة الادبية فأن الامتحان قد جاء في مستوي الطالب المتوسط و به تركات لفرز الطالب المتميز والوقت كافي للإجابة
وتابعت الحزاوي اما عن شعبة علمي علوم اكدوا ان امتحان مادة الجيولوجيا جاء في مستوي الطالب المتوسط وقد ساعدهم بشكل كبير كتيب المفاهيم

وتفاعل العديد من أولياء أمور الطلاب علي صفحة الائتلاف ، حيث قالت ولي أمر:الچيولوچيا حلو الحمدلله
وأضافت ولي أمر أخري: «علم النفس والاجتماع حلو الحمد لله
وقالت آخري :امتحان علم النفس بنتي بتقول متوسط كان ف تريكات بس مش كتيره ف المجمل كويس
واختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بتقديم نصائح لأولياء الأمور في فترة الامتحانات:
– يجب علي أولياء الأمور ألا يكونوا سببا في توتر وخوف أبنائهم الزائد من الامتحانات بل يجب أن يكونوا محفزين لأبنائهم من خلال كلمات الدعم والتشجيع.
– توفير بيئة مناسبة للمذاكرة بعيدة عن الضوضاء والمشتتات المختلفة.
– توفير الغذاء الصحي والبعد عن الأكلات الدسمة وتوفير العصائر الطبيعية.
.
– تجنبا لأي ظرف طارئ أو ازدحام في الطريق يجب الذهاب للجنة بوقت كاف منعا للتوتر الذي قد يحدث إذا كان الذهاب متأخرا.
-،بعد انتهاء الامتحان يجب الامتناع تماما عن مراجعة الإجابات فلا يفيد البكاء على اللبن المسكوب بل يجب الذهاب سريعا للمنزل حتى يستريح قبل مذاكرة المادة التالية.
والجدير بالذكر استكمال طلاب الثانوية العامة 2024 بشعبتيها العلمية والأدبية امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024 ، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي علوم امتحان الجيولوجيا، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي رياضة الجبر والهندسة الفراغية، ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة ادبي علم النافس والاجتماع .

ويعد اليوم الأربعاء 10 يوليو هو اليوم الثامن في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الذي كان قد انطلق رسميا يوم 10 يونيو 2024 في جميع أنحاء الجمهورية.

ووفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب مدارس المتفوقين، يؤدي الطلاب ايضا اليوم الاربعاء الموافق 10 يوليو الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الانجليزية) .

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

قد يهمك ايضاً:

السبت 22 يونيو : اللغة العربية من 9 صباحا لـ 12 ظهرا

الثلاثاء 25 يونيو : اللغة الأجنبية الثانية من 9 صباحا لـ 11 صباحا

السبت 29 يونيو : الفيزياء لطلاب علمي + التاريخ لطلاب أدبي من 9 صباحا لـ 12 ظهرا

الثلاثاء 2 يوليو : اللغة الأجنبية الأولى من 9 صباحا لـ 12 ظهرا

السبت 6 يوليو : الكيمياء لطلاب علمي + الجغرافيا لطلاب أدبي من 9 صباحا لـ 12 ظهرا

الاربعاء 10 يوليو : الجيولوجيا لطلاب علمي علوم من 9 صباحا لـ 12 ظهرا + الجبر والهندسة الفراغية لطلاب علمي رياضة من 9 صباحا لـ 11 صباحا + علم النفس لطلاب أدبي من 9 صباحا لـ 12 ظهرا

السبت 12 يوليو : التفاضل والتكامل من 9 صباحا لـ 11 صباحا

الاربعاء 17 يوليو : الأحياء لطلاب علمي علوم من 9 صباحا لـ 12 ظهرا + الاستاتيكا لطلاب علمي رياضة من 9 صباحا لـ 11 صباحا + الفلسفة لطلاب أدبي من 9 صباحا لـ 12 ظهرا

السبت 20 يوليو : الديناميكا لطلاب علمي رياضة من 9 صباحا لـ 11 صباحا

التعليقات مغلقة.