مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أولياء أمور مصر: شكاوى عديدة من صعوبة امتحان اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي

0

نرمين عطية

أكد ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه تلقى عدة شكاوى بشأن امتحانات نصف العام 2023 اليوم، الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023.

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن “عددا من محافظات الجمهورية شهدت انطلاق امتحانات صفوف النقل لطلاب المدارس لنصف العام الدراسي، وقد رصدنا عدة شكاوى من جانب أولياء الأمور من صعوبة امتحان اللغة العربية والتربية الدينية للصف الرابع الابتدائي في إدارة 6 أكتوبر التعليمية بمحافظة الجيزة، خاصة في مدرسة المروة الرسمية”.

 

 

 

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: “الشكاوى تؤكد وجود أسئلة جديدة لم يتدرب الطلاب عليها، بالإضافة لوجود أسئلة مبهمة، على حد قولهم”.

 

قد يهمك ايضاً:

هيئة الرعاية الصحية المصرية تختتم مشاركة ناجحة في…

بين الاقسام 1

وأوضحت أن “إحدى أولياء أمور تلاميذ المدرسة المذكورة استغاثت قائلة: الامتحانات صعبة جدا، مفيش عيل طلع مبسوط وكله طالع معيط، يعني إيه طفل في رابعة ابتدائي يشيل هم كده؟ ده اختبار ذكاء مش اختبار دراسي، دي امتحانات في مستوى الطالب العبقري”.

 

 

على جانب آخر، انتظمت اليوم، الثلاثاء، امتحانات نصف العام 2023 في مدارس محافظة القاهرة، وسادت اللجان حالة من الهدوء والتركيز دون أي شكاوى من الطلاب.

 

وأعلن عبد الرؤوف علام، رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات نصف العام 2023 لطلاب المدارس الدارسين بسنوات النقل والشهادة الإعدادية، لتسهيل أى عقبات تطرأ على سير العملية الامتحانية.

 

 

وأكد رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين أن غرفة عمليات المجلس، على استعداد لتلقي أى شكاوى الطلاب وأولياء أمورهم طوال فترة امتحانات نصف العام 2023 عبر تطبيق “واتس آب” من خلال الأرقام التالية: 01065125739 و01065125916.

التعليقات مغلقة.