محافظات

أورمان المنيا توزع مساعدات عينيه على الفئات الأولى بالرعاية

المنيا – جمال علم الدين:

وزع محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة المنيا، عدد من المساعدات العينيه مقدمة من جمعية الأورمان على الأرامل والمطقات من مراكز ( المنيا ـ ابوقرقاص ـ سمالوط) وذلك بالتزامن مع مبادرة ” حياة كريمة ” التى أطلقها رئيس الجمهورية لرعاية الفئات الأكثر احتياجاً فى مطلع عام 2019.

أشاد السكرتير العام بجهود ومساهمات مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات للتخفيف عن كاهل المواطنين والمساهمة في حل مشكلاتهم، مشيراً الى أن الدولة لا تتأخر عن مساعدة أبنائها في حدود الإمكانات المتاحة، وهناك دور كبير لمؤسسات المجتمع المدني والأفراد في حل معظم هذه المشكلات.

من جانبه، قال سيد الشوربجي مدير فرع جمعية الأورمان إن الحالات المستفيدة تم اختيارها بعد إجراء بحث اجتماعي تمَ بالتعاون مع التضامن الاجتماعي بالمحافظة، لبيان مدى احتياجاتهم وظروفهم المعيشية وتحقيقاً لمبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية.

وتستكمل الجمعية نشاطها الطبي في مجال تقديم خدمات طبية وعلاجية عالية الجودة ومجانية لمرضى العيون والقلب وعدداً من التخصصات الطبية الأخرى للمرضى غير القادرين من أبناء المحافظة خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً، حيث بدأت الجمعية في تنفيذ مستهدفها الشهري لعلاج مرضى القلب بالمحافظة وإجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية دون تحمل المريض اى نفقات .

و في مجال العيون تواصل الجمعية تنفيذ مستهدفها لشهر يناير من خلال توقيع الكشف الطبي على مرضى العيون وإجراء عمليات عيون مختلفة ما بين مياه بيضاء وياج ومياه زرقاء وشبكية وزرع قرنية بالإضافة إلى عمل نظارات طبية لكل من ثبت طبياً احتياجه لنظارة طبية من غير القادرين بالمجان .

يذكر أن، جمعية الأورمان نجحت حتى الآن في إنقاذ حياة أكثر من 38 ألف و500 مريض قلب في مختلف المحافظات وتوقيع الكشف الطب على ما يقرب من مليون مريض عيون وإجراء 190 ألف عملية عيون وتسليم 85 ألف نظارة طبية لغير القادرين.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى