Exclusiveأخبار مصر

أهم و أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الثلاثاء 14 يوليو 2020

كتب – سمير عبد الشكور:

نقدم لكم خدمة يومية لمعرفة  أهنم وأخر اخبار وزارة القوي العاملة ، واليوم  الثلاثاء 14 يولية نتعرف على أخر أخبار وزارة القوي العاملة ، والتى تتضمن:

وصول 6 رحلات طيران تقل  990 عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة ، تقريرًا عاجلا ، اليوم الثلاثاء، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو  17 رحلة طيران تحمل علي متنها   3599 راكبا إلي مطارات  6 دول :  مصر ، والإمارات ، والهند ، وأفغانستان  ، وبنغلاديش، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي  مطارات مصر 6  رحلات تقل  990 عاملا مصريا من العالقين.

وزارة القوي العاملة

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوي العاملة ، أن الرحلات الـ  7 سوف تصل إلي مطارات  القاهرة ، وسوهاج، أسيوط،   مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 6 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  الثلاثاء الموافق   14 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا    990 عاملا.

 

وقال : إن الرحلة الأولى علي طيران المصرية، رقم  2011  قيام من مطار الكويت 13:45 تصل مطار القاهرة وعلي متنها 150 عاملا ، والرحلة الثانية علي الكويتية رقم 541 قيام من مطار الكويت  14:15 تصل مطار القاهرة وعلي متنها 200 عامل ، والرحلة الثالثة علي فلاي ايجبت  رقم 5089 قيام من مطار الكويت 15:00 وتصل مطار أسيوط  وعلي متنها 185 عاملا .

 

أما الرحلة الرابعة  علي طيران الجزيرة  رقم   1733 قيام من الكويت 19:05 ، وصل لمطار  القاهرة  وعلي متنها  145 عاملا، والخامسة  علي العربية – مصر رقم 210  قيام من الكويت  19:35 وصول مطار سوهاج، وعلي متنها 165 عاملا ، والسادسة علي طيران الجزيرة  رقم 1713 قيام من مطار الكويت 20:05 وصول مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا ، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

 

القوي العاملة : توفير 26 فرصة عمل لأصحاب الهمم بالإسكندرية

 

أكد وزير القوي العاملة محمد سعفان ، أن الدولة  تضع أبناءها من ذوي القدرات الخاصة نصب أعينها، خاصة بعد إطلاق القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة، مشددا علي أهمية تقديم كامل الدعم والرعاية لهذه الفئة، بتقديم ولو بسمة بسيطة لهم ممثلة في فرصة عمل  تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم، وتجعل لكل فرد منهم دخلًا، كي يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه.

وفي هذا الإطار وفرت مديرية القوي العاملة بالإسكندرية 26 فرص عمل  لائقة لذوي الهمم تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم، وقد أناب الوزير وكيل الوزارة مدير المديرية ياسر سعيد بتسليم عقود عملهم .

وزارة القوي العاملة

وقال مدير المديرية : إن مكتب تشغيل برج العرب التابع للمديرية، ووحدات تيسير الانتقال لسوق العمل بالتعليم الفني، وجمعية نورانيات الخيرية قاموا بتوفير هذه الفرص لذوي الاحتياجات الخاصة من خريجي مدارس التعليم الفني (الدمج) وخريجي مدرسة الأمل للصم والبكم ، مشيرا إلي أن التعاون بين الجهات الثلاث يهدف إلي تحسين قابلية الخريجين للعمل الحر ورفع كفاءة القوي العاملة الحالية لكي يتحقق النمو والارتقاء بثقافة تشغيل الشباب تشغيلا منتجا عبر منظومة التعليم الفني والمهارات المطلوبة في سوق العمل ومواءمتها مع مخرجات التعليم  المتاحة من خلال المدارس الفنية .

 

وأضاف أنه تم تحرير عقود الـ 26 من أصحاب الهمم بـ ٦ من كبرى الشركات بمدينة برج العرب بمزايا ورواتب مجزية، وتأمين صحي، وتوفير وسائل مواصلات ، وذلك بشركات جاليك للملابس ، وبرج للصناعات الدوائية، والبوادي للمواد الغذائية ، وأم إن للصناعات المعدنية، وابكو المتحدة المنظفات، وبداية لصناعة اللحوم.

 

حضر تحرير عقود العمل كل من صبحي جرجس وكيل المديرية، وهشام عصمت من  جمعية نورانيات ، ودعاء حسنين مدير مكتب تشغيل برج العرب.

 يشهد توقيع بروتوكول تعاون يسهم في إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة لخريجي مراكز التدريب

شهد محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الإدارة المركزية للتدريب المهني  بالوزارة ، ومؤسسة سقيا الماء للتنمية، انطلاقا من  حرص الوزارة على تحقيق التكامل والتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وذلك لدعم استراتيجية الوزارة في مجال تخطيط الموارد البشرية ورعاية القوى العاملة وتنظيم استخدامها  ورفع كفايتها الإنتاجية ، بهدف تحقيق العمالة الكاملة والمنتجة كوسيلة وغاية لمخططات التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وزارة القوي العاملة

وينص البروتوكول علي رعاية المؤسسة لخريجي مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة .

 

وأكد الوزير ، أن البروتوكول يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمساهمة في خلق فرص عمل لائقة من أجل “حياة كريمة” للشباب، بالتدريب من أجل التشغيل، مستهدفا التعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع المدني لصالح المواطن المصري على أرض الواقع .

وزارة القوي العاملة

وقع البروتوكول عن الوزارة  المهندس أيمن اسماعيل قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، وعن المؤسسة مصطفى عبده إبراهيم ريحان رئيس مجلس أمناء الجمعية ، بحضور ياسر الشربينى معاون الوزير ، وميرفت عبده إبراهيم رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذى للمؤسسة ، والإعلامي هاني عبد الرحيم.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
26

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

174

الحالات الجديدة

5035

اجمالي اعداد الوفيات

53779

عدد حالات الشفاء

95666

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق