Exclusiveأخبار مصر

أهم وأخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الإثنين 3 أغسطس 2020

نقدم لكم أهم وأخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الإثنين 3 أغسطس 2020 ، والتى تتضمن:

 القوي العاملة :تلقاها مكتب التمثيل العمالى ..الإمارات: الحصول علي تصريح الدخول قبل حجز تذاكر السفر

تلقى وزير القوي العاملة محمد سعفان تقريراً من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية  بأبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة فى إطار متابعته أحوال العمالة المصرية فى دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج للرد على أى استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت خاصة فى تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا” لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتى قد تتأثر من بعض الإجراءات التى تتخذها بعض الدول فى هذا الخصوص.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة ، أن التقرير الذي تلقاها الوزير من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي أشارت فيه الملحق العمالى حنان شاهين رئيس المكتب إلي أن   الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، دعت المقيمين الموجودين خارج الدولة، إلى ضرورة التأكد من صحة معلومات جواز السفر في طلب تصريح العودة، إذ أكدت أنه يجب استخدام جواز السفر نفسه لحجز تذكرة السفر والقدوم إلى الإمارات، منبهة إلى أنه في حالة وجود اختلاف في بيانات جواز السفر يجب التقدم بطلب للحصول على تصريح دخول جديد.

 

ونبهت  الهيئة إلى ضرورة عدم حجز أو  شراء تذاكر السفر أو السفر قبل الحصول على الموافقة على طلب تصريح الدخول، حيث إن مراجعة الطلب قد تتطلب بعض الوقت، مضيفة أنه بعد الحصول على الموافقة، يمكن حجز تذاكر السفر وفقاً لتاريخ السفر الفعلي، حيث تعتبر التواريخ المدخلة في الطلب تواريخ افتراضية.

 

ويخوّل تصريح العودة الذي تصدره للمقيمين الموجودين خارج الدولة، عبر خدمة “تصريح دخول المقيمين” على موقعها الإلكتروني (Smartservice.ica.gov.a)  حامله الدخول إلى الإمارات خلال 21 يوماً من تاريخ صدور الموافقة.

 

وكشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عن أنه يتم إلغاء طلب التصريح في حال إعادته ثلاث مرات لوجود نواقص في البيانات، أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة.

 

وأكدت إصدار التصاريح بشكل تدريجي، ضمن ضوابط واشتراطات محددة لدخول الدولة، في ظل الأوضاع الصحية الراهنة، وحفاظاً على سلامة المقيمين الراغبين في العودة إلى الإمارات.

 

بينهم 9 من ذوي القدرات  .. القوي العاملة: تعيين 795 شاباً بالمنوفية

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة ، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة المنوفية  795 شاباً ، من بينهم  9 من ذوى القدرات، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة ” كعب العمل” من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل  3086   شابا باحثاً عن العمل .

 

وأوضح الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش الدوري والحملات في مجال السلامة والصحة المهنية على 131 منشأة ، وأسفر عن تحرير 21 محضراً للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لتوفيق أوضاعها وإزالة المخالفات .

 

وأشار عفيفي محمد عفيفي  مدير المديرية  في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي ، إلي أن المديرية قامت من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بصرف 8 آلاف جنيه لـ 4 منح مولود ، و12 ألف جنيه   منحتين وفاة ، فضلا عن 11 ألف جنيه لإجراء عمليتين جراحية ليصل إجمالى ما تم صرفه 31 ألف جنيه  علي الرعاية الإجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية .

 

وحررت المديرية شهادات أمان لنحو 33 عاملا   بإجمالي 16 ألفا و500 جنيه، فضلا عن قياس  مستوى مهارة  950 عاملا علي المهن المختلفة ، واستخراج نفس  العدد ترخيص بمزاولة الحرفة.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، تم التفتيش على 153 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي .

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى