Exclusiveالإسكان والعقارات

أهم وأخر أخبار وزارة الإسكان اليوم 30 يوليو 2020

ننشر اليوم الخميس 30 يوليو أهم وأخر أخبار وزارة الإسكان  والتى تتضمن :

وزير الإسكان يُصدر 41 قراراً إدارياً لإزالة التعديات و مخالفات البناء بالمدن الجديدة

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 41 قراراً إدارياً لإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة على الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تحت ولاية وداخل حدود أجهزة مدن، حماية أملاك الهيئة، والعبور وبني سويف الجديدة، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة.

وأكد وزير الإسكان مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة في أجهزة المدن الجديدة وبالتعاون مع الجهات الأمنية، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظا على مظهرها الجمالي، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.

وزارة الإسكان
وزير الاسكان

وأوضح وزير الإسكان ، أنه تم إصدار 20 قراراً إدارياً لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالأراضي الواقعة تحت ولاية جهاز حماية أملاك الهيئة، والمتمثلة في التعدي بإقامة مبانٍ مخالفة وأسوار وبوابات حديدية حول قطع أراضٍ بعدة مناطق، بدون سند ملكية أو تراخيص بناء وبالمخالفة للاشتراطات البنائية، و17 قراراً إدارياً لإزالة مخالفات البناء بقطع أراض بعدة مناطق بمدينة العبور، والمتمثلة في قيام مالكى القطع ببناء أدوارٍ متكررة وسلالم وأعمدة خرسانية ومبانٍ دور أرضي وأسوار وبرج محمول على سطح أحد المباني بدون تراخيص وبالمخالفة لشروط التراخيص الصادرة للقطع، وقرار لإزالة مخالفات البناء بقطعة أرض بالحي السادس بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في صب أسقف مناور الجيب الخلفي بسقفي الدورين الأرضي والأول علوي بالمخالفة للاشتراطات البنائية، وقرار  لإزالة مخالفات البناء عن عددٍ من قطع الأراضي المنضمة لكردون مدينة الشيخ زايد بالقرار الجمهوري رقم 30 لسنة 2003، والمتمثلة في إقامة 26 مبنى بدون ترخيص.

كما أصدر الدكتور عاصم الجزار،  وزير الإسكان قرارين لإزالة  مخالفات البناء بقطعة أرض بمنطقة الامتداد الشرقي للمستثمرين الشمالية بالتجمع الأول، بالقاهرة الجديدة، والمتمثلة في إقامة قواعد وأعمدة خرسانية بدون ترخيص، وقطعة أرض بحي النرجس بالتجمع الخامس، والمتمثلة في قيام مالك القطعة ببناء مبنى مكون من (بدروم + أرضي + سور ) بدون ترخيص.

ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان، على أن تتولى أجهزة مدن: حماية أملاك الهيئة، والعبور، وبني سويف الجديدة،  والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

وزارة الإسكان :نائب رئيس”هيئة المجتمعات العمرانية” يقوم بجولة ميدانية بمدينة العبور

 

قام  المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية بمدينة العبور لمتابعة عددٍ من مشروعات المرافق الجاري تنفيذها بالمدينة، يرافقه المهندس أحمد عمران،  رئيس جهاز المدينة، وعدد من مسئولي الجهاز والشركات المنفذة.

واستهل المهندس عبدالمطلب ممدوح، جولته، بتفقد موقع تنفيذ نفق لحماية 3 خطوط  مواسير قطر (1800 مم)، والناقلة للمياه إلى محطة تنقية مياه العبور، وذلك لتعارض تلك الخطوط مع الطريق الدائري الأوسطي، حيث تبلغ تكلفة المشروع نحو 115 مليون جنيه.

وزارة الإسكان

كما تفقد نائب رئيس الهيئة، موقع تنفيذ خط الصرف البديل قطر 2500 مم الناقل لمياه صرف صحي مدينة العبور إلى محطة المعالجة بالجبل الأصفر، والمتعارض مع محور الفريق إبراهيم العرابي ( محور ترعة الطواريء ) بتكلفة تقدر بــ 20 مليون جنيه.

وطالب المهندس عبدالمطلب ممدوح، خلال جولته، مسئولي جهاز المدينة والشركات المنفذة، بسرعة الانتهاء من الأعمال بمواقع المشروعات في التوقيتات المحددة وبكفاءة وجودة عالية في التنفيذ، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة للنهوض بمشروعات البنية الأساسية ولا سيما مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى