مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

أهم الأماكن السياحية في طرابلس الليبية

تقع طرابلس في شمال غرب ليبيا على طول ساحل شمال إفريقيا على البحر الأبيض المتوسط على بعد ما يقارب 500 كيلومتر من مدينة صقلية في إيطاليا. وتتميز مدينة طرابلس بأنها واحة ساحلية، وهنالك الكثير من الأماكن السياحية في طرابلس الليبية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها.

أهم الأماكن السياحية في طرابلس الليبية

السرايا الحمراء

عند زيارتك إلى طرابلس فأول الأماكن التى يجب عليك زيارتها هى ” السرايا الحمراء ” حيث تعد من أهم الوجهات السياحية بمدينة طرابلس وسميت بهذا الإسم نظرا لطلائها باللون الأحمر فى الماضي ويطلق عليها أيضا اسم قلعة طرابلس، وتمتاز بطابع سحرى جميل حيث تم تشييدها على أجزاء باقية من آثار رومانية قديمة كانت فى الأصل معبد حيث تم العثور على أعمدة من الرخام والتيجان.

جامع قرجى

يعد جامع قرجى من أهم الجوامع التاريخية والتي لا بد من زيارتها عند زيارة طرابلس، فهو من أقدم المساجد الموجود فى مدينة طرابلس حيث تم إنشاؤه في عام 1834م على يد مصطفى قرجي لذا سمي الجامع بجامع القرجى نسبةً لمشيده، ويذهب إليه عدد كبير من السياح كل عام، ويتميز برخامه الذي يعد من أجود الأنواع، وأيضًا البلاط الذي يغطى الجدران داخليا وخارجيا، أما ساحة الصلاة به فتحتوي على ثلاث أبواب مزيّنة.

قد يهمك ايضاً:

محافظة الإسكندرية تستقبل السفينة السياحية Azamara Onward…

وزير الطيران يبحث مع سفير اليابان بمصر تعزيز التعاون فى مجال…

بين الاقسام 1

متحف ليبيا

يوجد هذا المتحف بوسط العاصمة، ويعد من أشهر متاحف طرابلس فهو متحف تربوى وتعليمى فى نفس الوقت فيعتمد فى شرحه للأثار على إستخدام وسائل متعددة لذا فهو متحف غير تقليدى وتميزه وجود الحدائق من حوله مما يضفي عليه مزيدا من الجمال ويتميز المتحف بضمه لمجموعة كبيرة من القطع الأثرية التى تعود لعصور وحضارات مختلفة مثل الإغريقية والفينيقية والرومانية.

ميدان الشهداء

يعد من أهم الميادين بطرابلس وكان يطلق عليه اسم ميدان إيطاليا وبعد الاستقلال سمي بميدان الاستقلال والآن يطلق عليه من جديد إسم ميدان الشهداء لذا فهو ميدان شاهد على تاريخ التغيرات السياسية فى ليبيا لذا يذهب إليه عدد كبير من السياح لمشاهدته ويكتسب أهميته أيضا من تفرع شوارع رئيسية منه مثل شارع عمر المختار ويوجد بجواره قصر السرايا.

 

قلعة طرابلس

يعود تاريخ تأسيس قلعة طرابلس (بالإنجليزية: Tripoli Castle) إلى القرن السابع الميلادي؛ إذ كانت موطنًا للكثير من الشعوب، وتجدر الإشارة إلى أنّ القلعة الآن تُعتبَر تابعة لمتحف بيت الجماهيريّة.

 

 

تعليقات