مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

أهمية تنمية حس الخيال لدي الأطفال

كتب – جهاد محمد:

كثيراً ماتتردد كلمة الابداع والخيال الواسع في الحياة العملية . مهما تكن نوع المهنة التي يزاولها الانسان فإن التمتع بخيال خصب هي ميزة لايمكن تجاهلها. .
كيف يمتلك الانسان البالغ خيالاً واسعاً , مما لا شك فيه انه لابد من زرع بذور هذا الابداع منذ الصغر. اذا كيف يمكن للأهل مساعدة الأطفال على تنمية خيالهم وحسهم الابداعي؟

اللعب والأنشطة من أهم ما ينمي الخيال عند الطفل، مثل اللعب الحر، الذهاب إلى المتاحف والأماكن التثقيفية، تركيب المكعبات والألعاب التى تحتاج إلى تشغيل الذهن، الذهاب إلى معارض رسم وغيرها .

قد يهمك ايضاً:

اللانش بوكس = كيس الساندوتشات

بين الاقسام 1

الرسم والزخرفة تساعد على تنمية ذكاء الطفل وذلك عن طريق تنمية هواياته في هذا المجال، وتقصي أدق التفاصيل المطلوبة في الرسم ، بالإضافة الى تنمية العوامل الابتكارية لديه عن طريق اكتشاف العلاقات وإدخال التعديلات حتى تزيد من جمال الرسم والزخرفة ورسوم الأطفال تدل على خصائص مرحلة النمو العقلي ،ولاسيما في الخيال عند الأطفال ، بالإضافة الى أنها عوامل التنشيط العقلي والتسلية وتركيز الانتباه .

اسئل طفلك أسئلة تحمل إيجابات متعددة، ليس الهدف هو الوصول إلى الجواب الصحيح، لكن الهدف جعله يطلق العنان لذهنه بحرية، وبالتالى لا تحكم على إيجاباته بالسلب أو الإيجاب، فقط دعه يفكر وهى فرصة جيدة لتعرف كيف يفكر طفلك .

واخيرا … لا تجعل خوفك يقيد حرية طفلك، دعه يلعب ويمرح وينطلق دون قيود، و لكن فى الوقت نفسه كن منتبه له .

 

تعليقات