أحزاب ونواب

أمانة المرأة بمستقبل وطن بكفرالشيخ تبدأ حملة “أحنامعاكى” للكشف عن سرطان الثدي

كتب – طه إبراهيم:
عقدت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة كفرالشيخ، إجتماعاً موسعاً لبحث حملة “ أحنا معاكى “ للكشف المبكر عن سرطان الثدي التى تقام تحت رعاية النائب أشرف رشاد الشريف رئيس الحزب، والنائب سيد أحمدعيسى أمين عام الحزب بكفرالشيخ.

جاء ذلك بحضور الدكتور على أبوشوشة الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن بكفرالشيخ والدكتور الغمرى الشوادفى أمين التنظيم والدكتورة هالة العجمى أمينة المرأة بالحزب وأعضاء أمانة المرأة بالمراكز على مستوى المحافظة.

وأكد الدكتور على أبوشوشة، أن المراة المصرية كان لها دور هام فى الوقوف بجانب الدولة المصرية أبان ثورة يونيو المجيدة حفاظاً على تماسكها فى مواجهة الإرهاب، كما كان لها دور رئيسى فى الإنتخابات الرئاسية الأخيرة حفاظاً على المكتسبات التى تحققت والمشروعات العملاقة التى أقيمت فى الفترة الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسى، وحالياً لها دور مهم فى مواجهة دعاوى الإحباط من خلال تواجدها المؤثر على الساحات المختلفة.

 

وأشار “ أبو شوشة” أنه حان وقت الوقوف بجوار المرأة فى معاناتها مع مرض سرطان الثدي الذى إنتشر خلال الأونة الأخيرة بصورة غير طبيعية فكانت الحملات القومية والقوافل الطبية للكشف وعلاج المرض، وها نحن فى حزب مستقبل وطن نساند الدولة من خلال الحملة الكبرى على مستوى محافظات الجمهورية للكشف عن المرض والمساعدة فى علاجه بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

 

وأضاف الدكتور الغمرى الشوادفى أمين التنظيم للحزب بكفرالشيخ قائلاً أن حزب مستقبل وطن يساند الدولة فى توجهاتها ومن أهمها الإرتقاء بقطاع الصحة، مؤكداً أن حملة الحزب للكشف المبكر عن سرطان الثدي ستغطى مدن وقرى المحافظة خلال شهر إكتوبر القادم، وسيتم تحويل الحالات المحتمل إصابتها للكشف بالأشعة فى المستشفى العام وكفرالشيخ الجامعى. كما سيتم تحويل الحالات المصابة لمعهد الأورام بطنطا.

 

ومن جانبها أكدت امينة المراة بالحزب الدكتورة هالة العجمى، أن المرأة خلال السنوات الأخيرة حظيت بإهتمام كبير من الدولة بقيادة الرئيس السيسى حيث تم تعيينها محافظة ووزيرة، بالإضافة إلى ترأسها لعدد من الوزارات وفقاً للكفاءة ودون تحديد نسبة حتى لايخل ذلك بالنظام الديمقراطى، وأوضحت أن المرأة فى كفرالشيخ وفى حزب مستقبل وطن لن تتخلى عن دورها فى مساندة الدولة، لافتة إلى أن حملة الحزب للكشف عن سرطان الثدي تلقى دعماً كبيراً من جميع الأجهزة المعنية.

 

وأوضحت “ العجمى “ أن الحملة ستنطلق تحت عنوان ” أحنا معاكى” وسيتم تنفيذها فى جميع المحافظات خلال شهر إكتوبر القادم للكشف المبكر عن سرطان الثدي نظراً لخطورته من خلال تعليم السيدات للفحص الذاتى ومعرفة أعراض المرض ومن خلال الأطباء المتخصصين الذين قام الحزب بالتنسيق معهم سيتم تحويل الحالات المحتمل إصابتها الى مستشفى كفرالشيخ العام، والمستشفى الجامعى لعمل الإشعات اللازمة على أن يتم عمل تقارير طبية بحالة المصابات فى نهاية الحملة وسيتم إرسالها معهن إلى مركز الأورام بطنطا.

 

وأشارت أمينة المرأة بالحزب إلى إنه سيتم عقد ندوتين فى كل مركز بالتنسيق مع أمناء المراكز إحداهما بالمدينة والأخرى بإحدى القرى الكبيرة للتعريف بحملة “ أحنا معاكى” للكشف المبكر عن أورام الثدي.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

113

الحالات الجديدة

5806

اجمالي اعداد الوفيات

91143

عدد حالات الشفاء

102254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى