مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

“أليكسا” يستضيف القيادات في جلسات حوارية مباشرة مع الشباب:الملتقى فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والخبرات للشباب

0

كتب – حمدى شهاب:

يستضيف معرض أليكسا العاشر للتوظيف العديد من الشخصيات المؤثرة وكبرى القيادات في الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية والمبادرات الشبابية وذلك على هامش المعرض بهدف التواصل المباشر مع الشباب المؤهل الذي يطمح لإيجاد فرص توظيفية أفضل بما يتواءم مع مؤهلاته العلمية.

حيث من المتوقع أن يشهد هذا المعرض التوظيفي الكبير اثني عشرة جلسة حوارية بالإضافة إلى ورشتي عمل ضمن فعاليات “Alexa Talks” بهدف الإجابة عن استفسارات الشباب فيما له صلة بسوق العمل وكيفية التغلب على تحديات إيجاد الوظائف المناسبة وذلك من خلال فتح قنوات تواصل مباشرة بينهم وبين الخبراء المعنيين.

حيث قال الإعلامي د. خالد حبيب: “إن فكرة معرض أليكسا لا تنحصر في كونه ملتقى للتوظيف؛ بل هو منتدى لتبادل الأفكار والخبرات وفتح أفاق لفرص جديدة للشباب للتعرف على المسارات اللي يمكن أن يسلكها للوصول إلى قدر من الاحترافية والكفاءة”

 

قد يهمك ايضاً:

“غرفة الإسكندرية” تستقبل سفير إيطاليا لبحث سبل…

إنخفاض أسعار الخضر والفاكهة بالاسماعيلية 

بين الاقسام 1

هذا وقد تم اختيار عناوين تلك الجلسات الحوارية وورش العمل بما يمثل أهمية للشباب المشارك في المعرض. حيث يتحدث محمد الدلال – الرئيس التنفيذي لشركة أنوفيدياز عن “الحياة العملية بعد التخرج”، بينما ستتحدث نيفين أبو زيد  رئيس قطاع الموارد البشرية والأعمال بشركة أسمنت تيتان مصر عن الاختيار الأمثل للتعيين. أما السيد/ أشرف البحيري رئيس قطاع التطوير التنظيمي في شركية تيتان مصر للأسمنت فسيتحدث عن كيفية كتابة ومراجعة السيرة الذاتية للمتقدم للوظيفة.

 

وقال أحمد فوزي صاحب فكرة مشروع إرادة: “إننا سنتواجد في معرض أليكسا أيام الجمعة والسبت بهدف مساعدة الشباب من ضعاف البصر والمكفوفين لبدأ حياة مهنية جديدة وعدم الاستسلام للإعاقة البصرية”. يذكر أن شركة يونيليفر كانت قد تبنت مشروع “إرادة” بهدف ايجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب ضعاف البصر والمكفوفين في مصر.

 

هذا وسيشهد معرض أليكسا تمثيلاً كبير من قبل العديد من الشركات العاملة في العديد من القطاعات المختلفة مثل التشييد والبناء وصناعات الأسمنت والأدوات الصحية والتأمين والشحن والخدمات اللوجيستية والفندقية، وقطاعات الغاز والتسويق بالإضافة إلى الشركات العاملة في توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات والتوظيف عبر الانترنت وإدارة المشاريع وخدمة العملاء بالإضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى.

 

ومن أبرز القطاعات التي ستشارك في هذا المعرض قطاع البنوك. ومن أهم البنوك المشاركة بنك QNB الأهلي. حيث قال السيد/ عمر نور الشريك الرئيس في قطاع التوظيف ببنك QNB الأهلي: “إننا نفضل تعيين الشباب الطموح الذي يرغب في التعلم والنمو واكتساب الخبرات داخل المؤسسة، عن استهداف ذوي الخبرات الكبيرة”. يذكر أن نور سيكون متحدثاً في أحد الجلسات الحوارية بعنوان “التوظيف في البنوك”.

 

جدير بالذكر أن معرض أليكسا للتوظيف يقام في محافظة الإسكندرية، حيث يعد الحدث التوظيفي السنوي الأكبر وذلك في الفترة من 22 – 23 من فبراير المقبل بفندق هيلتون جرين بلازا، بالإسكندرية. هذا ومن المنتظر حضور أكثر من 15 ألف شاب من الشباب الباحث عن وظائف بالإضافة للعديد من كبرى الشركات المحلية والدولية لهذا المعرض.

 

بين الاقسام 2