مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

أطعمة ومشروبات تساعد على التركيز لطلاب الثانوية العامة

يارا البسيونى

 

مع بدء امتحانات الثانوية العامة، ازداد القلق والتوتر لدى الطلبة مما يقلل من تركيزهم واستيعابهم.وخلال تلك الفترة يحتاج الطلاب إلى تناول أطعمة ومشروبات مفيدة لتقوية الذاكرة، وتعزيز القدرة على التركيز.

يستعرض في السطور التالية، أهم الوجبات والمشروبات المفيدة لتعزيز القدرة على التركيز، وتقوية الذاكرة،

 

-الكاكاو:

يتميز بغناه بمركبات الفلافونويد والكافيين ومضادات الأكسدة التي تسهم في تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ، ولكن يفضل تناوله قبل عدد ساعات طويلة من النوم حتى لا يسبب الأرق.

 

لأفوكادو مع الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة، مثل الفشار والقمح الكامل ، على الألياف الغذائية وفيتامين هـ، وكلها مواد تمد الجسم بالطاقة اللازمة لتعزيز القدرة على التركيز، وتقوية الذاكرة، كما أن احتواء الأفوكادو على الدهون غير المشبعة يجعلها مفيدة لتعزيز تدفق الدم بشكل صحي.

 

-عصير البنجر:

غنى بالحديد ويساهم فى تدفق الدم إلى الدماغ مما يساعد فى زيادة الانتباه والقدرة على التركيز وتقوية الذاكرة.

 

-الماء:

يفضل الإكثار من شرب المياه لدوره فى زيادة القدرة على التركيز وحفظ المعلومات.

 

الشوكولاتة والمكسرات

قد يهمك ايضاً:

سفير ماليزيا بالقاهرة في يوم الثقافة الماليزية : مصر دولة…

الزمالك يكتسح طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري الممتاز

بين الاقسام 1

تعد المكسرات والبذور مصادر جيدة لفيتامين E المضاد للأكسدة ، والذي تم ربطه في العديد من الدراسات بالقدرة على تعزيز الذاكرة والانتباه، كما أن الشوكولاتة الداكنة أيضًا تحتوي على خصائص قوية أخرى مضادة للأكسدة، وتحتوي على منبهات طبيعية مثل الكافيين

 

البروكلي

هو واحد من أفضل الأطعمة التي تؤثر على دماغك، يحتوي على مستويات عالية من الكولين وفيتامين ك التي تساعد في الحفاظ على ذاكرتك حادة وتجعلها واحدة من أفضل الأطعمة لصحة الدماغ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المركبات تسمى الجلوكوزينولات.

 

عين الجمل

هي واحدة من أفضل الأطعمة التي تعزز الدماغ التي يمكنك العثور عليها بسهولة، هذه المكسرات غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، أظهرت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا في عام 2015 أن عين الجمل مفيد للدماغ، علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي تناول حبة عين جمل واحدة يوميًا إلى تحسين صحتك الإدراكية

 

عصائر الخضراء:

أى مزيج بين الفواكه والخضراوات ذات اللون الأخضر مثل السبانخ واللفت والخيار والتفاح الأخضر، وذلك لأن جميعهم يتميزوا بغناهم بفيتامين سى ومضادات الأكسدة المفيدة للعقل.

 

-القهوة:

تعد من المشروبات الشهيرة بدورها فى تنشيط الذاكرة، نظرا لاحتوائها على مادة الكافيين التى تحسن من التركيز واليقظة.

 

الشاي الأخضر

محتوى الكافيين في الشاي الأخضر أقل بكثير من محتوى القهوة ومع ذلك ، فإنه يضم أيضًا مركبين واعدين منشطان الذهن وهما – l-theanine و epigallocatechin gallate (EGCG).

عصير البرتقال

عصير البرتقال غني بفيتامين سي، حيث يوفر كوب واحد (240 مل) 93٪ من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم، ومن المثير للاهتمام أن هذا الفيتامين قد يقدم فوائد لصحة الأعصاب.

التعليقات مغلقة.