مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

أسعار الذهب في مصر والعالم اليوم الإثنين 11 / 7 /2022

كتب – هشام محمود :

يعرض لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم اللإثنين 11 / 7 / 2022- ثالث أيام عيد الأضحي المبارك، ويشمل سعر جرام 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وعيار 14 وعيار 12وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.

استقرت أسعار الذهب صباح اليوم الأثنين 11-7-2022، بالتزامن مع تراجع سعر الذهب العالمي في أولى أيام عمل البورصات العالمية.

وانخفضت أسعار الذهب في البورصات العالمية بمعدل 1.60%، لتبلغ 1736.67 دولار للأوقية.

سعر الذهب اليوم عيار 21:

حيث استقر سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في بداية تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1005 جنيهات للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24:

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1148.5 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18:

وبلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 861.5 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم:

قد يهمك ايضاً:

مركز الحوار يعلن إطلاق ” البرنامج اليمني ” بندوة تدشين كتاب…

“كنت هنا من قبل ” الخميس على ليسيه الحرية…

بين الاقسام 1

وبلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8040 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط.

سعر الذهب عالميا:

انخفض الذهب يوم الاثنين مع استقرار سعر الدولار بالقرب منه أعلى مستوى له منذ 20 عاما ليستمر الضغط على الطلب على الذهب المقوم بالدولار.

وهبط سعر الذهب بمعدل 1.60%، لتبلغ 1736.67 دولار للأوقية.

واستقر الدولار قرب أعلى مستوى له منذ نحو 20 عاما مما جعل المشترين الأجانب يبتعدون عن الذهب.

وبدأت الأسهم الآسيوية بشكل حذر يوم الاثنين مع استعداد المستثمرين لتقرير التضخم الأمريكي الذي قد يفرض زيادة كبيرة أخرى في أسعار الفائدة.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

تعليقات