مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021

كتبت – يارا البسيونى:

ينشر لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم  الأحد 24 أكتوبر  2021 ، فى مصر مقابل الجنيه المصري بالأسواق المحلية المصرية، ويشمل سعر جرام عيار 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.

حيث شهدت أسعار الذهب في مصر، اليوم الأحد استقرارا ، بدعم من استقرار السعر العالمي للمعدن النفيس.

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية ما بين 30 إلى 60 جنيها في مناطق الصاغة، فيما ترتفع عن ذلك لدى بعض التجار للتراوح بين 120 إلى 150 جنيها.

واستقر سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر، إلى 905.44 جنيه.

 في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر الأكثر تداولا بالأسواق، عند فتح تعاملات الأحد، نحو 792.27 جنيه.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 عند فتح تعاملات الأحد، نحو 679.09 جنيه.

وعن أسعار الذهب الاقتصادي في مصر

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 528.17 جنيه.

 وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 452.72 جنيه.

 وسعر جرام الذهب عيار 9 سجل نحو 339.54 جنيه.

واستقر سعر الأوقية (الأونصة) في مصر إلى 28159 جنيه .

 وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر 8 جرامات من عيار 21 عند فتح تعاملات الأحد، ليسجل نحو 6338 جنيها .

قد يهمك ايضاً:

سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية توقعان مذكرات تفاهم في…

وزير الزراعة يبحث مع مسئولي منظمة الصحة العالمية سبل دعم…

بين الاقسام 1

واستقرت أسعار الذهب اليوم الأحد، بسبب عطلة البورصات العالمية، واستطاعت الأسعار التعافي من خسائر جلسة الخميس عندما انخفضت تجاه المستويات 1780 دولار للأوقية (الأونصة).

وسجل سعر الأوقية (الأونصة) نحو 1796.30 دولار.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب في ختام تعاملات جلسة الجمعة بنسبة 0.61% لتصل إلى 1792 دولارا للأوقية، في المقابل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي DXY الذي يقيس سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.08% تجاه المستوى 93.68 نقطة، في الساعة 6:40 ص بتوقيت جرينتش.

ويذكر أنه تم تداول أسعار الذهب في نطاق واسع بين 1749 دولارا و 1800 دولارا في الشهر حتى الآن، وتوجت المكاسب بارتفاع حاد في عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات.

أما بالنسبة لأسعار المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في آخر تداول لها مساء الجمعة بنسبة 0.2% لتصل إلى 24.18 دولارا للأوقية وكانت في طريقها لتحقيق مكاسبها الأسبوعية الخامسة على التوالي، وفي نفس الوقت، ارتفع البلاتين 0.5% وقفز سعر معدن البلاديوم 1%.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بشكل وثيق بحركة المعدن في الأسواق العالمية، وكذلك بحركة سعر الدولار، لذا فإن أي تغيير سينعكس على السعر فورا بالسوق المحلية.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

اسعار الذهب عالميا

ستشهد أسعار الذهب خلال الساعات القادمة تغيرات على المستوى العالمي والمحلي، وذلك مع ظهور نتائج اجتماع ومحضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وكان الذهب عالميا ومحليا تأثر بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والذى أعلن نيته الإبقاء على الفائدة دون تغير مع تلميح بدعم الاقتصاد الأمريكي مما دعم تغير الدولار نحو الصعود وهبوط الذهب دون 1800 دولار للأونصة، لكن السوق صحح مساره واتجه للصعود اليوم.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

بين الاقسام 2