مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

أسعار البيض بالأسواق المصرية اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022.

سارة عبدالدايم : 

شهدت أسعار البيض استقراراً نسبياً فى السوق المحلية حيث تراوحت عند 54 و58 جنيهًا للطبق بالمزرعة، ويدور عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحجم استثمارات يصل إلى 90 مليار جنيه مصرى، وفق بيانات اتحاد منتجى الدواجن. لا سيما أن الجهود التي تبذلها الحكومة ووزارة الزراعة لمحاربة استغلال بعض التجار ساهمت بشكل كبير في الحد من غلاء البيض .

 

واستقرت أسعار البيض اليوم عند 58 و60 جنيهًا للطبق الأبيض للمستهلك، ودعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدارج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، وذلك بعد إمدادها بالبيانات اللازمة، موضحًا أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أعمال التصدير.

 

اسعار البيض

أسعار البيض الأحمر

وتراوحت أسعار البيض الأحمر بين 62 و65 جنيهًا للطبق، وسجل عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، وتبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا.

 

سعر كرتونة البيض اليوم

وبدأ سعر كرتونة البيض اليوم من 58 إلى 65 جنيهًا، ووصل عدد مصانع الأعلاف المرخصة إلى 1493 مصنعاً، بإجمالي 12290 منشأة ثروة داجنة، بحسب تأكيدات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحات سابقة.

اسعار البيض اليوم
اسعار البيض
قد يهمك ايضاً:

نيفين جامع: 29% زيادة في حجم التبادل التجاري بين مصر…

خبير اقتصادي: مشروعات ضخمة في قطاع البترول ستحقق الاكتفاء…

بين الاقسام 1

بورصة البيض اليوم

ودارت بورصة البيض اليوم حول 58 و70 جنيهًا، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

 

 

ونفذت الحكومة مشروع الدواجن التكاملى بمحافظة الفيوم عام 1983، بموجب قرض قيمته 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بغرض المحافظة على سلالات الدواجن المحلية.

 

 

وتراوحت أسعار البيض البلدى بين 68 و70 جنيهًا للطبق، وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

 

أسعار الدواجن البيضاء

ودارت أسعار الدواجن البيضاء حول 35 و36 جنيهًا للكيلو، بحسب المنطقة، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الداوجن نحو 1.4 مليار دجاجة، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، وفق تصريحات السيد القصير، وزير الزراعة.

 

أسعار البيض
أسعار البيض

وتراوح سعر كيلو البانيه بين 85 و90 جنيهًا – باختلاف المنطقة، وسجل حجم إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميا.

 

 

ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.

تعليقات