مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

أسعار البنزين الجديدة 2021 في السعودية

نرمين عطية :

تقوم شركة أرامكو  السعودية للطاقة  بنشر  أسعار  البنزين  وباقي منتجات الطاقة  بصفة شهرية ويترقب المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية إعلان شركة أرامكو أسعار البنزين لشهر يونيه  والمقرر إعلانها  اليوم الخميس على أن يتم العمل بها وتطبيقها صباح  غدا الجمعة .

 

ويبلغ سعر بنزين 91 حاليًا في السعودية  2.08 ريال، وسعر بنزين 95 يبلغ 2.23 ريال،  أما سعر الديزل، 0.52 ريال.

الكيروسين 0.70 ريال، و0.75 لغاز البترول المسال، بحسب ما أعلنته شركة أرامكو لأسعار البنزين لشهر مايو.

 

وتقوم شركة أرامكو السعودية بمراجعة  شهرية للأسعار، ويتم تعديل أسعار البنزين (منتجات الطاقة) وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه. والأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا، تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

ويتم تعديل أسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ثم يكون التطبيق صباح اليوم الحادي عشر، وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه.. وتوفر شركة أرامكو السعودية أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات؛ إذ يتوافر وقود البنزين بنوعيه 91 و95. ويأتي هذا لتلبية احتياجات السيارات التي تعمل بالبنزين، كما يتوافر وقود الديزل للشاحنات والمركبات الأخرى.

 

وتتأثر أسعار البنزين بحركة أسعار النفط العالمية وفق العرض والطلب والمخزون؛ إذ ارتفعت أسعار النفط  خلال اليومين الماضيين، بفضل مؤشرات على طلب قوي على الوقود في الاقتصادات الغربية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا أو ما يعادل 0.4% إلى 72.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:40 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامست في وقت سابق 72.83 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 20 مايو 2019. وزاد برنت 1% في تعاملات الثلاثاء الماضي