مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أداء جيد من المنتخب الكرواتي لكرة القدم في كأس العالم سيعزز النشاط السياحي في كرواتيا

0

كرواتيا، جوهرة البحر الأدرياتيكي بطبيعتها الخلابة وشواطئها الساحرة وتراثها العريق من ثقافة وعمارة ومطبخ، بإمكانها اليوم أن تضيف المزيد لملفها كوجهة سياحية عبر مشاركة منتخبها الوطني لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022 المنظم في قطر. فالجميع اليوم في كرواتيا يترقبون أداءً قوياً لمنتخبهم في البطولة ويتوقون لمجدٍ رياضيٍ جديد يحققه في قطر، ينتج عنه اهتمام جديد ومتجدد بكرواتيا كوجهة سياحية مقصودة من قبل سكان ومواطني دول الخليج والمنطقة.

لطالما استفادت السياحة الكرواتية من شعبية وإنجازات منتخبها الوطني لكرة القدم المدفوعة بشغف وتشجيع عشاق كرة القدم حول العالم.

وصل المنتخب الكرواتي في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2018، إلى المباراة النهائية، في واحدة من أهم وأنجح إنجازات المنتخب الكرواتي في البطولة على الإطلاق.

وبالرغم من احتلاله مركز الوصيف في البطولة، فقد كان هذا الإنجاز نجاحاً مهماً لكرواتيا حيث زادت أعداد الزوار للصفحة الرسمية لهيئة السياحة في كرواتيا بنسبة 250٪، لتكون هذه الزيادة سبباً بعد ذلك لملايين الزيارات الأخرى والتفاعل على منصات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لهيئة السياحة الكرواتية.

فوز المنتخب الكرواتي بالمركز الثاني في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 وضعها في صدارة اهتمامات الناس بمن فيهم عشاق السفر الراغبين بقضاء عطلاتهم في الخارج، وقد سجل قطاع السياحة الكرواتي زيادةً قياسية في أعداد السياح في العام 2019 بمعدل 21 مليون زائر (5٪ أكثر من 2018) وسجّل قطاع الضيافة الكرواتي أكثر من 108.6 مليون ليلة فندقية بزيادة بلغت 2.4٪ مقارنة بالعام السابق.

الصورة: المنتخب الكرواتي لكرة القدم (مصدر الصورة: دراغو سوبتا/ الاتحاد الكرواتي لكرة القدم)

قد يهمك ايضاً:

الكشف عن طبيعة المواد المستخدمة في عملية التحنيط

قبل سفرة الى الدنمارك.. الزمالك يحصل على قيمة صفقة إمام…

بين الاقسام 1

ومنذ أربع سنوات وإلى اليوم، يراقب مشجعو كرة القدم وجميع الكرواتيين، فريق كرة القدم الكرواتي، آملين في وصوله مرة أخرى إلى نهائي الكأس المنظم في قطر وتعزيز وعي عشاق السفر بجمال وميزات كرواتيا كوجهة سياحية مثالية للقادمين من الشرق الأوسط.

وقال كريستيان ستانيتشيتش، مدير المجلس الوطني للسياحة في كرواتيا: “نأمل بأن يكون أداء المنتخب الكرواتي مميزاً في البطولة وملهماً للمسافرين من الشرق الأوسط لمعرفة المزيد عن كرواتيا بمدنها وبلداتها ومناطقها الجميلة، وزيارتنا بعد مونديال كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022.”

تمتلك كل منطقة من المناطق السياحية العشر في كرواتيا ما يمزها من عوامل الجذب السياحي والتجارب الفريدة من محميات طبيعية خلابة وجزر ساحرة ومعالم تاريخية إلى جانب مدنها النابضة بالحياة. وتحتل كرواتيا مكانة مرموقة كوجهة سياحية مفضلة للسياح في أوروبا، وهي وجهة وهي ملتزمة بشدة بالسياحة المستدامة، وتقدم تجارب عالية الجودة ذات قيمة ممتازة.

وفي الوقت الذي سيلعب المنتخب الكرواتي لكرة القدم مباراته الثانية اليوم (27 نوفمبر 2022)، إليكم قائمة ببعض ألمع الأسماء في منتخب كرواتيا لكرة القدم والمشارك في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، مع وصف مختصر لبعض المدن والمناطق السياحية الكرواتية الأشهر – مسقط رأس هؤلاء النجوم:

زلاتكو داليتش، مدرب (المدير الفني)، منتخب كرواتيا لكرة القدم – يعيش في فاراجدين

فاراجدين هي مدينة الأسلوب الباروكي بتميز؛ وهو أسلوب في فهم الفنون البصرية في ميادين الأدب، العمارة، النحت، الرسم، الموسيقى، الأوبرا، الرقص، والمسرح. تشتهر المدينة بمنازلها الملونة وقلاعها التاريخية وتقع في شمال غرب كرواتيا. تتمتع فاراجدين بطبيعية خلابة وتراث عريق لطالما أدهش زوار المدينة. وتستضيف المدينة العديد من الأحداث المميزة على مدار العام مثل مهرجان سبنسر-فست؛ المخصص للعائلات والذي ينعش شوارع المدينة في الصيف بشتى ألوان الموسيقى والفنون. بالإضافة لأمسيات مهرجان الموسيقى الكلاسيكية؛ فارازدن-باروك، والذي يقام في الخريف ويحتفل بالموسيقى والتراث المعماري الباروكي

 

التعليقات مغلقة.