Exclusiveأخبار مصر

أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم السبت 9مايو 2020

كتب – سمير عبد الشكور:

ينشر لكم ” موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم السبت 9 مايو 2020، والتى تشمل صرف 149 ألف جنيه مستحقات 48 عاملا بالأردن، وتعيين 5572 شاباً .. بينهم 24 من ذوى الهمم بالشرقية

 

القوى العاملة: صرف 149 ألف جنيه مستحقات لـ 48 عاملا بالأردن

 

أعلن  وزير القوي العاملة محمد سعفان ، نجاح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوي العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها، فضلا عن تعويض الدفعة الواحدة للورثة، وبلغت 9635 دينارا أردنيا أي ما يوازي 149 ألف و920 جنيها مصريا تقريبا.

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي بوزرة القوي العاملة : إن وزير القوى العاملة، كلف مكتب  التمثيل العمالي بالأردن بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

وبمتابعة الشكاوى مع المستشار العمالي بالأردن طلعت السيد، أكد أن المكتب تواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العامل “حمادة .س.ح.ت” ، لدى فندق تلا بيه ، وتم صرف جزء من المبلغ بقيمة 425 دولاراً ، وحل مشكلة 20 عاملا ، وعنهم “محمد. ع.س. ف” ، يعملون في شركة بيكو الدالي جروب وبالمتابعة الودية مع ادارة الشركة وممثلها قام بصرف جزء من المستحقات بقيمة   2116 دولاراً .

 

كما تم حل شكوى المواطن  18 عاملا ، وعنهم  “خالد . ع.م . ح” ، يعملون في مصنع حجر ورخام بشركة الأخوة المتحدين وبالمتابعة الودية مع ادارة الشركة تم الاتفاق على البدء في صرف المستحقات على دفعات نظرا لتأثر  القطاع الخاص بتداعيات انتشر فيروس كورونا، والحظر حيث  قام بصرف جزء من المستحقات بقيمة  4800 دولار ، فضلا عن حل مشكلة العامل  “أحمد .أ.أ.س” والذي يتضرر من تأخر صرف مستحقات مالية ، في مقاولة بناء منزل ، وتم التواصل مع صاحب العمل  وتم صرف جزء من المبلغ بقيمة 424 دولاراَ .

 

وتم حل مشكلة المواطن “محمود .أ.ع.م”، و7 عمال آخرون بشركة الأولى للصناعات الزجاجية ، وتم المتابعة مع صاحب العمل واستجاب وديا وسدد لهم جزء من المستحقات بإجمالي  1700 دولار  مع التعهد بصرف باقي المبلغ فور تحسن الأمور ، فضلا عن حل مشكلة “محمد .أ. م. م” ،  لدى صاحب كسارة طوب ورخام ، وتم حل النزاع وديا وعودة العامل لعمله ، وصرف جزء من مستحقاته المالية بمبلغ 170 دولار ، مع التعهد بصرف باقي المبلغ فور تحسن الأمور .

 

وتم تسليم جوازات سفر كل من “أحمد.ف.ع .س” ، و”أحمد.أ.أ.س” و”رضا.ح.م.ن” ، و”جرجس.م.ص.ش” ، جوازات سفرهم بعد تعنت أصحاب الأعمال في حجزها،  والاتفاق علي تسليم مستحقاتهم المالية .

القوى العاملة : تعيين 5572 شاباً .. بينهم 24 من ذوى الهمم بالشرقية

 

وأعلنت وزارة القوى العاملة، تعيين 5572 شاباً بمنشآت القطاع الخاص بمحافظة الشرقية من بينهم 24 من ذوى الهمم ، فضلا عن توفير 2491 فرصة عمل بالشركات في مدن المحافظة، واعتماد 135 عقد عمل بالخارج وتم مراجعة 240 تفويضا ووكالة لشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بها 304 فرصة عمل .

 

وأوضح وزير القوى العاملة، أن التقرير الشهري لإنجازات المديرية أشار إلى أنها قامت خلال مارس الماضي بزيادة عدد المشتغلين 318 عاملا غير منتظم  واستخراج كارنيهات لهم، والتحويل الطبي لـ 7 عمال  بمبلغ 23 ألف جنيه ، ورعاية اجتماعية لـ 6 حالات وفاة ، و16 مولودا ، و10 حالات زواج ، بمبلغ 75 ألف جنيه .

 

وقال مدحت الغمراوى  وكيل الوزارة، مدير المديرية: إن المديرية قامت  قبل تعليمات الوزير بإيقاف العمل مؤقتا اعتبارا من 25 مارس الماضي بخطط التفتيش الدوري المعمول بصفة مؤقتة لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتفتيش في مجال التفتيش العمالي وعلاقات العمل علي 1042 منشأة ، وتحرير 256 محضرا للمنشآت المخالفة بعد اعطائها المهلة القانونية لتوفيق أوضاعها وإزالة المخالفات.

 

وأشار مدير المديرية إلي أن المديرية قامت في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش علي 368 منشأة كثيفة العمالة ، وتم منح 184 منشأة المهلة القانونية لإزالة المخالفات، وتم تحرير 184 محضر سلامة وصحة مهنية للمنشآت المخالفة  .

 

كما تم  إلحاق عدد 800 صبى ببرنامج التدرج المهنى وألحق ببرنامج التدريب التحويلى  450 صبيا ومتابعة ذلك من خلال مفتشي العمل ، كما تم التفتيش على 337 منشاة يعمل بها أطفال وأسفر التفتيش عن تحرير 11 محضراً للمنشآت المخالفة للقانون .

 

وتم قياس مستوى مهارة 1793 مواطناً وتم استخراج  تراخيص مزاولة حرفة  بنفس العدد ، بناء على الطلبات المقدمة منهم للحصول عليها للاستفادة منها في العمل بداخل البلاد أو توثيقها من الخارجية المصرية للاستفادة منها عند الحصول على فرصة عمل بالخارج .

 

في مجال عمل المرأة قامت المديرية بالتفتيش على 636 منشأة للتأكد من حصولها على حقوقها التى كفلها لها القانون مثل عدم قيامها بالأعمال الضارة بصحتها وحصولها على أجازة وضع ورعاية الطفل وغيرها ، وأسفر التفتيش عن تحرير 85 محضراً للمنشآت المخالفة .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
14

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

104

الحالات الجديدة

5883

اجمالي اعداد الوفيات

95080

عدد حالات الشفاء

102840

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى