أخبار مصر

أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخميس 16 يوليو 2020

نقدم لكم أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخميس 16 يوليو 2020 ، والتى تتضمن :

القوي العاملة :العمل اللبنانية تحذر الكفلاء من حجز جواز سفر وإقامة الوافدين، القوي العاملة :من بينهم 4 من أصحاب الهمم .. تعيين 9 شباب .. وصرف 25  ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد.

القوي العاملة :العمل اللبنانية تحذر الكفلاء من حجز جواز سفر وإقامة الوافدين

تلقى وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريراً عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت – لبنان فى إطار متابعته أحوال العمالة المصرية فى دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالى بالخارج للرد على أى استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت خاصة فى تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا” لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتى قد تتأثر من بعض الإجراءات التى تتخذها بعض الدول فى هذا الخصوص.

 

وأوضح تقرير الملحق العمالى ببيروت شرين سيد عبد الجواد رئيس مكتب التمثيل العمالى أن وزارة العمل اللبنانية شددت على  الكفلاء عدم حجز جواز سفر وإقامة  العاملين  الأجانب الوافدين.

 

وأكدت وزارة العمل أنها لن تتوانى عن ملاحقة الكفلاء المخالفين والذين يعمدون إلى حجز الأوراق الثبوتية للعاملين لديهم مشدده علي  ضرورة أن تبقى هذه الأوراق الثبوتية ومنها جواز السفر والإقامة الأصليين بحوزة العاملات والعمال الأجانب.

 

وكانت وزارة العمل اللبنانية  قد تبين لها أنه علي الرغم من كل التحذيرات السابقة  إلا أن بعض أصحاب العمل ما زالوا يعملون إلى  ترك العاملات لديهم أمام سفارات بلادهم، الأمر الذي يشكل خرقاً أهم موجب من موجبات المتمثل بتأمين الرعاية والحماية الضرورية للعاملين لديهم.

 

كما تبين لوزارة القوي العاملة أن الكثير منهم يعمدون إلى حجز الأوراق الثبوتية للعاملات والعاملين لديهم ، الأمر الذي يشكل خرقا لحق التنقل المصان بموجب الدستور اللبناني، مؤكده على مضامين بياناتها السابقة، وأنها لن تتوانى عن ملاحقة المخالفين بكل الوسائل القانونية المتاحة ، مع التشديد على ضرورة أن تبقى الأوراق الثبوتية ، ومنها جواز السفر والإقامة الإصليين بحوزة العاملات والعمال الأجانب .

 

وفي سياق أخر قررت وزارة العمل اللبنانية تمديد العمل بقبول الفحوصات المخبرية المطلوبة لإنجاز معاملات المستخدمين الأجانب التي تجرى في المختبرات والمستشفيات الخاصة حتي 31 ديسمبر 2020، وذلك نظراً لاستمرار الظروف التي يمر بها لبنان نتيجة جائحة “كورونا”.

القوي العاملة :من بينهم 4 من أصحاب الهمم .. تعيين 9 شباب .. وصرف 25  ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد 9 من الشباب من بينهم 4 من ذوي الاحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادة القيد ” كعب العمل” المرتدة المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية الذي وصل عددهم 173 شاباً .

 

تلقي وزير القوي العاملة، تقريراً بذلك من أحمد طليب ،  مدير المديرية أوضح فيه أنه تم خلال يونيو الماضي صرف 25 ألف جنيه رعاية صحية وإجتماعية لنحو 9 من العمالة غير المنتظمة المسجلين بالإدارة داخل المديرية  .

 

وقال  : إنه من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية تم التفتيش على  196 منشأة لمتابعة ومراقبة الإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء  في هذا الخصوص.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
16

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

111

الحالات الجديدة

5869

اجمالي اعداد الوفيات

94374

عدد حالات الشفاء

102736

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى