الإسكان والعقارات

أخبار وزارة الإسكان اليوم السبت 18 يوليو 2020

ننشر لكم أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم السبت 18 يوليو 2020 والتى تتضمن:

وزير الإسكان: الانتهاء من تطوير وتوسعة محور جمال عبدالناصر بطول 8 كم بمدينة الشروق

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الانتهاء من تطوير وتوسعة محور جمال عبدالناصر بمدينة الشروق، مشيراً إلى أن المحور يعدُ أحد أهم الشرايين الحيوية بالمدينة كونه ينقل الحركة بين مدخل السويس (3) جنوباً حتى مدخل الإسماعيلية (2) شمالاً.

وزارة الإسكان

وأوضح أن طول المحور يبلغ (8كم)، وبعرض (45م) بدلاً من (30م) قبل التوسعة، وبإجمالي 5 حارات مرورية بكل اتجاه شاملة حارة الخدمة، والمحور مطابق للمواصفات القياسية بطبقة أسفلت نهائية بكامل الطريق شاملة أعمال التخطيط المروري واللافتات الإرشادية للمناطق السكنية والخدمية، وكذا اللافتات التحذيرية اللازمة بالمدينة،  كما تم استبدال الإنارة الصوديوم بإنارة ليد لتتوافق مع أعمال التطوير.

وزارة الإسكان

وأشار المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إلى أن أعمال التطوير تضمنت إلغاء 3 تقاطعات مباشرة نظراً لخطورتها بجانب خلق مدخلين للربط بين الطريق والمحور الشرقي الجديد، مضيفاً أن قطاع الطرق بالمدينة يشهد طفرة حقيقية سواء بالطرق الرئيسية أو الفرعية داخل الأحياء، وذلك بهدف التيسير على سكان مدينة الشروق.

وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ شبكة محولات شرق سوهاج على مساحة 27 فداناً بمدينة أخميم الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ شبكة محولات شرق سوهاج  جهد ٥٠٠ /٢٢٠ /٦٦ / ٢٢ ك.ف،  على مسطح 27 فداناً بمدينة أخميم الجديدة، بهدف ربط شبكة كهرباء الصعيد على جهد 500 ك.ف، وإنجاز أعمال المرافق لزيادة الفرص الاستثمارية بمدينة أخميم الجديدة.

وأوضح أن المحطة تُعد من أهم المشروعات الإستراتيجية التي ستساهم في ربط محافظات أسيوط وسوهاج وقنا في دعم خطة المحور الموازي لربط شبكة كهرباء الصعيد بشبكة جهد ٥٠٠ ك.ف، للحد من انقطاعات الكهرباء التي شهدتها محافظات الصعيد خلال فترات زيادة الأحمال على الشبكات.

وزارة الإسكان

وأشار المهندس رجب سالمان عبدالرحيم، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة والمشرف على مدينة أخميم الجديدة، إلى أن حصة مدينة أخميم الجديدة من المحطة قدرة، بجهد ٢٢ ك.ف بتكلفة ٢٥٠ مليون جنيه، والتي ستساهم في خدمة المدينة بالكهرباء والمنطقة الصناعية بالمدينة من خلال توفير فرص العمالة والتوسعات الصناعية المستقبلية بالمدينة، وزيادة رقعة الاستثمارات بها، مضيفاً أن الشركة نفذت المحطة وفقا للبرنامج الزمني للمشروع واستكملت أعمالها في ظل تفشي فيروس كورونا مع اخذ كافة الإجراءات الوقائية.

وفي سياق متصل، تفقد المهندس رجب سالمان، مشروع محطة المعالجة الثلاثية بمدينة سوهاج الجديدة لمتابعة سير الأعمال بالمشروع، وأكد ضرورة الالتزام بالجدول الزمني، وكذا التزام الشركة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وذكر المهندس رجب سالمان، أن المحطة بطاقة استيعابية 12 ألف م3/ يوم،  وبتكلفة 193 مليون جنية ومن تنفيذ شركة المقاولون العرب.

نائب وزير الإسكان يُشارك باجتماع خبراء مياه الشرب والصرف الصحي بالمجلس الإستشاري المصري الهولندي لمشروعات إدارة المياه

شارك الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للبنية الأساسية، فى اجتماع مع خبراء مياه الشرب والصرف الصحي بالمجلس الإستشاري المصري الهولندي لمشروعات إدارة المياه.

واستعرض الدكتور سيد إسماعيل في بداية الاجتماع رؤية قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بوزارة الاسكان، والموقف الحالي للمشروعات المختلفة بمجال مياه الشرب والصرف الصحي وترشيد الإستهلاك، وتحلية مياه البحر، مشيرا إلى أن الدولة، مُمثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تولى إهتماماً كبيراً لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي للحفاظ على البيئة، وصحة المواطن المصري، حيث تم إعتماد مبلغ يزيد على 32 مليار جنيه للعام المالي الحالي (20/21) وذلك للمشروعات التي تقوم بتنفيذها الجهات التابعة للوزارة شاملاً أعمال التشغيل والصيانة للشبكات والمحطات القائمة.

وزارة الإسكان

وتم خلال الاجتماع تبادل الخبرات بين الجانب المصري والجانب الهولندي فيما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة لمعالجة مياه الصرف الصحي، ومعالجة الحمأة الناتجة، وسُبل الإستفادة منها في توفير الطاقة، وفقاً لأحدث التقنيات العالمية وخاصة بالمناطق الريفية.

وصرح نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية بأن الإجتماع يأتى في ضوء الإتفاقية المبرمة بين جمهورية مصر العربية وهولندا بشأن التعاون الفني والصادر بشأنها قرار وزارى رقم 143 لسنة 2020.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق