مقالات

أحمد سلام يكتب فايلر وشركاه !

بقلم أحمد سلام 

وطن يكابد وشعب يتجرع مرارة الصبر وعثرات اقتصادية استلزمت اقتراضا لتسيير امور دولة المائة مليون بينما كرة القدم في مصر ساحة لاستجلاب المدربين واللاعبين والمحصلة ملايين من الدولارات وذاك يستساغ لو هناك موارد ومكاسب انما الامر خسران مبين وعند رؤية المنتخب القومي عقب كل عثرة من عثراته يزداد الوجع علي حال الكرة المصرية المفترض أنها المحفزة لتفوق يسعد مصر التي تهرع وراء الاهلي والزمالك وتتبادل التحفيل عند فوز الأهلي على الزمالك والعكس وعند هزيمة المنتخب القومي جفت الدموع لان المنظومة مهترئة والفشل ذريع.!

خزبنة الدولة تدعم الاهلي والزمالك واستقدام المدربين يكلف الملايين والاموال حاضرة والفائز الاجانب الذين يتقاطرون علي الفرق المصرية والرحيل احيانا عند اول خسارة وعلي نفس الوتيرة عشرات اللاعبين و الدولارات حاضرة .

حديثي علي هامش ماجري، مؤخرا في الزمالك ثم الاهلي رحيل مفاجيء للمدربين والاسباب اما عرض افضل ماديا كما في حالة كارتيرون الفرنسي مدرب الزمالك الذي اغراه فريق سعودي وبعدها بأيام يفعلها فايلر السويسري مدرب الأهلي.

كان قرار اسناد تدريب المنتخب القومي لمدرب مصري حفاظا علي المال العام بعد عثرات المنتخب وتكاليف المدرب الاجنبي كوبر ثم اجيري ولا اثر لتحسن النتائج بداية من كاس العالم في روسيا ثم كأس الأمم الافريقية.

اصرار اندية مصرية علي مدربين اجانب يستلزم وقف الدعم المادي من الدولة قرين الحساب عن النفقات علي مدربين ولاعبين في منظومة خاسرة.

شتان بين انجلترا واسبانيا وايطاليا والمانيا و بالمجمل المنظومة الكروية في اوروبا وبين مايحدث بمصر.!

فايلر، وشركاه ملايين تنفق ولا فائدة تعود واليقين ان بمصر البديل لحين وجود متظومة تجعل من كزة القدم مربحة علي غرار مانراه في ليفربول وسائر فرق اوروبا.

وتستمر فصول الكرة المصرية المحبطة خسارة في كل شيء والفائز فايلر وشركاه والعوض علي الله.

#احمد_محمود_سلام

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى