Exclusiveفن وثقافة

“أجساد غير مُروضه” لوئام المصري يفتتح الموسم الفني لجاليري مصر

كتبت – نهلة مقلد:

أعلن جاليري مصر عن إنطلاق موسمه الفني الجديد بمعرض هام للفنانة المتميزة وئام المصري تحت عنوان “أجساد غير مُروضه” والذي يفتح أبوابه للجمهور والفنانين إعتباراً من يوم الأحد 6 سبتمبر2020 في تمام الساعة السابعة مساءً ويستمر حتى 24 سبتمبر.

 

كشفت كلمات الفنانة وئام المصري عن مضمون العرض بقولها .. “أتوق إلى الحرية والخلاص .. مشاعر كالعاصفة تعتريني .. تعصف بي. مدينتي تنهار وتُبني في لحظات .. شظايا من هنا وهناك .. الخلاص هنا ولكنها تضيق بي كلما اتسعت .. تفحلت وطغت حتى فرضت سطوتها على عالمي .. تمزقت أجسادهم وتناثرت لا منطقياً .. لا وجود للقدوة بل تضاءلت لدرجة التلاشي .. من يسن القيم والمثالية .. لماذا نسعى للكمال ولا وجود له !! لماذا لا نتقبلنا كما نحن! لا يتقبلنا العالم على ما نحن عليه!”.

 

من جانبه أكد الفنان محمد طلعت “مدير الجاليري” على أهمية العرض المرتقب لما تمثله وئام المصري من شخصية فنية متفردة تميل دوماً إلى تناول قضايا ومفاهيم من الوقع تشتبك خلالها مع سياقات إجتماعية معاصرة، وتميز تجربتها الفنية بالجرأة والموهبة عند تحويل أفكارها ومشاعرها إلى مشاهد تصويرية قادرة على إستثارة المٌتلقي للتفاعل معها رويداً رويداً حتى يصير جزءًا منها.

 

“وئام المصري” مدرس بكلية الفن والتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، عُرضت أعمالها محلياً ودولياً في معارض ومهرجانات وبيناليات ومتاحف حول العالم مثل: البينالي الأول للكتاب بالمتحف القومي برومانيا (2018)، بيروت أرت فير (2018)، سمبوزيوم الأقصر الدولي في دورته العاشرة مصر (2017)، بينالي بكين الدولي الخامس للفنون المعاصرة عام 2012 (الصين). كما شاركت في العديد من المعارض الفردية والجماعية بمصر والخارج وحصلت على أكثر من 25 جائزة ومنحة دراسية من مؤسسات مختلفة بمصر والخارج. أعمالها ضمن المقتنيات الخاصة لدى العديد من المؤسسات مثل: مكتبة الإسكندرية، متحف الفن المصري الحديث، المتحف الوطني القومي ببوخارست، ومقتنيات خاصة لدى أفراد بمصر وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا والإمارات.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى