مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أتلانتا هوكس يفوز على ميلووكي باكس بفارق 10 نقاط ‎‎

شهدت العاصمة مساء الخميس انطلاق أولى مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في أبوظبي ومنطقة الخليج العربي، وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، أنّ أولى مباريات الدوري انتهت بفوز أتلانتا هوكس على ميلووكي بنتيجة 123 – 113 نقطة.

 

وشهدت المباراة الأولى من مباراتين تمهيديتين تجمع الفريقين حضوراً جماهيرياً استنثائياً في صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس، التي تخط فصلاً جديداً في تاريخ الرياضة في أبوظبي.

 

وتمثّل إقامة أول مباراة للرابطة الوطنية لكرة السلة في دولة الإمارات إنجازاً بارزاً لأبوظبي في عالم الرياضة العالمية، حيث أصبحت الرابطة الشهيرة أحدث علامة تجارية عالمية تستفيد من قدرة الإمارات على تنظيم واستضافة كبريات الفعاليات.

 

وقال سعادة صالح محمد صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي:” لقد أثبتت أبوظبي مكانتها وجهة رياضية رائدة، ومنصة مثالية لكبريات المؤسسات والعلامات التجارية للاستفادة من الفرص التي توفرها الإمارة، وقدرتها التنافسية في مجال استضافة الفعاليات الرياضية العالمية. ونعلم أن كرة السلة تحظى باهتمام الكثيرين في المنطقة، لكن مستوى الاهتمام بمباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في أبوظبي 2022 تجاوز كلّ توقعاتنا. ويتيح لنا التعاون مع الرابطة الوطنية لكرة السلة مواكبة تطلعات عشاق الرياضة وإبراز قدراتنا أمام جمهور جديد كليّاً، ويساعدنا هذا الإنجاز غير المسبوق في تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً رياضياً عالمياً متميّزاً”.

 

 

ومن جانبه قال آدم سيلفر، مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية: “تُظهر بياناتنا توافد عشاق الرّياضة من 59 دولة لحضور هذه المباريات، مما يساعد على الترويج لأبوظبي وجهة مثالية لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى. وتمثّل هذه المباريات التاريخية احتفاءً برياضة كرة السلة وطابعها العالمي، ويسعدنا إقامتها في المنطقة لأول مرة”.

 

بدوره قال تراي يونغ نجم فريق أتلانتا هوكس:” حققنا انتصارا مهما اليوم،  وحظيت وزملائي بفرصة استثنائية للاستمتاع بدعم الجماهير العريضة في أول ظهور لنا في المنطقة وياله من شعور. وبالنيابة عن فريقي فإنه يشرفنا أن نكون جزءًا من هذه التجربة الفريدة، واللعب في أبوظبي وسط حشود عاشقة لكرة السلة:.

 

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وقال نجم ميلووكي جيانيس أنتيتكونمبو :” رغم الخسارة إلا أننا قدمنا مباراة كبيرة تمثل خير استعداد للموسم الجديد. المتعة الحقيقية هي التواجد في أبوظبي بين هذه الجماهير وسعيد جدا لقدرتنا على إسعادهم وتقديم اداء يليق بتطلعاتهم”.

 

وسيكون جمهور أبوظبي على موعد مع المزيد من المتعة والحماس في المباراة الثانية التي ستقام يوم غدٍ السبت 8 أكتوبر في صالة الاتحاد أرينا.

 

التعليقات مغلقة.