مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

أبرز مسلسلات الدراما المصرية في رمضان 2021

كنب _ يوسف سلامة

قدم الدراما المصرية في موسم العرض الرمضاني 2021؛ 26 مسلسل تتناول قضايا اجتماعية معاصرة، إنسانية وجدلية، ومعظم القصص يعتمد على الإثارة، والأكشن، ومع ذلك هناك مساحة وافرة للحب، الرومانسية والكوميديا.

معركة الوعى

3 مسلسلات لموسم درما رمضان ، يستمر صنّاعها من خلالها في خوض “معركة الوعي… ضد أصحاب الأفكار الهدامة”.

حيث يتناول مسلسل “الاختيار2”- “رجال الظل” قصصا من بطولات الجيش والشرطة المصرية بين عامي 2013 و 2020.

المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، أسماء أبو اليزيد، انجي المقدم، محمد علاء وممثلين كثر آخرين.

 

وتستند أحداث مسلسل “هجمة مرتدة” إلى أحد ملفات المخابرات المصرية المعاصرة، وتدور حول “شاب يعمل في الخارج، ويتعرض لمحاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية، لكنه ينجح بالتواصل مع جهاز المخابرات في بلاده، ليتم تدريبه على أعلى مستوى، ما يمكنه من خوض عملية خداع لتلك الأجهزة المعادية.

المسلسل من تأليف: باهر دويدار، وإخراج: أحمد علاء الديب.وبطولة: أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، صلاح عبد الله، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، نضال الشافعي، محمود البزاوي، محمد جمعة، وممثلين كثر آخرين.

ويسعى صناع مسلسل “القاهرة.. كابول” إلى فضح التطرف، والمخططات الإرهابية التي تحاك للمنطقة من خلال قصة “إرهابي”، وضابط شرطة يتصدى له، وإعلامي ينقل صورة ما يحدث.

المسلسل من تأليف: عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي.وبطولة: طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، ونبيل الحلفاوي، وممثلون كثر آخرون.