مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

آيسر تحدث أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة من مجموعة ConceptD

أعلنت شركة آيسر اليوم عن إطلاقها طرازات جديدة من أجهزة الحاسوب المبتكرة ConceptD للمبدعين المحترفين. ويشتمل الحاسوب المحمول ConceptD 5 ومحطة العمل الصغيرة ConceptD 500 والحاسوب المكتبي ConceptD 100 الصغير الحجم الآن على أحدث معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر، ووحدات معالجة الرسومات NVIDIA®، بينما يحتوي الحاسوب المحمول ConceptD 5 الآن على خيار شاشة OLED قياس 16 بوصة. وتم تصميم حواسيب ConceptD وتحسينها لتلبية احتياجات مصمّمي الجرافيك وصانعي الأفلام والمهندسين والمعماريين والمطورين والمبدعين الآخرين، حيث تجمع بين أحدث التقنيات الموجودة وجمال وروعة التصميم.

الحاسوب المحمول ConceptD 5: قوة متنقلة

تعتبر أجهزة الحاسوب المحمولة القوية المبتكرة ConceptD 5 وConceptD 5 Pro للمحترفين المتنقلين، مثالية لأولئك الذين يبحثون عن إمكانيّة إنشاء أو تحرير أعمالهم أثناء التنقل. ويبلغ سمك الأجهزة أقل من بوصة واحدة، كما يسهّل تصميمها المعدني المتين والمتطور العمل أثناء السفر والتنقل. وتم تصميمها للتعامل مع نماذج CAD الكبيرة والمعقدة وإنشاء محتوى رقمي متقدّم، فهي تعرض مقاطع فيديو بدقة تصل إلى6k (6144 x 3160 بكسل) بسلاسة تامّة وتعالج الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد بسهولة وتوفر أفضل جودة ترميز وصورة للبث المباشر.

تم تجهيز هذه الطرازات بأحدث المكوّنات عالية الأداء بما في ذلك معالج قد يصل إلى Intel Core i7-12700H من الجيل الثاني عشر، ووحدات معالجة الرسومات القوية NVIDIA RTX ™ وGeForce RTX للحواسيب المحمولة؛ وتستخدم وحدة معالجة الرسومات GeForce RTX 3070 Ti في طراز CN516-73G، بينما تستخدم وحدة NVIDIA RTX A5500 الأكثر قوة ضمن جهاز Pro (CN516-73P). وتشمل هذه الحواسيب أيضًا على ما يصل إلى 32 جيجا بايت من LPDDR5 SDRAM السريعة وما يصل إلى 2 تيرابايت من ذاكرة التخزين NVMe PCIe Gen 4 M.2 SSD فائقة الاستجابة. ويحتاج الحفاظ على تشغيل كل هذه الطاقة بهدوء وكفاءة إلى تصميم حراري متقدم؛ حيث تعمل فتحات سحب الهواء والعادم الموضوعة بشكل استراتيجي على إحداث “تدفق دوامي” ديناميكي هوائي داخل الجهاز، بينما تعمل ثلاث مراوح تبريد فعالة على تقليل مستويات الضوضاء إلى أقل من 40 ديسيبل.

وتعاونت شركة آيسر مع NVIDIA لتقديم جميع مزايا NVIDIA Studio في جهازي ConceptD 5 وConceptD 5 Pro. ونظرًا لكونها أجهزة حواسيب محمولة معتمدة من NVIDIA Studio، فإنها تتضمن تحسينات على تطبيقات وبرامج تشغيلNVIDIA Studio المثبتة مسبقًا لتحسين الأداء والموثوقية في أفضل التطبيقات الإبداعية. وسيتمكن الفنانون من الإبداع بسرعة خيالية بفضل مزايا الأجهزة المخصّصة لتسريع العمليات ثلاثية الأبعاد وتحرير الفيديو والبث المباشر وسير عمل التصميم الجرافيكي. ويمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى أدوات NVIDIA بما في ذلك NVIDIA Omniverse للتحرير ثلاثي الأبعاد والتعاون، وNVIDIA Broadcast للبث المباشر وNVIDIA Canvas لرسم المناظر الطبيعية بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

أمّا شاشة WQUXGA الاختيارية والمليئة بوحدات البكسل (3840 × 2400)، فهي شاشة OLED 400-nit المدعومة بالعديد من تقنيات الألوان بما في ذلك تغطية DCI-P3 بنسبة 100% وألوان PANTONE® Matching System (PMS) وإمكانيات HDR ومعايرة الألوانDelta E <2. وكلّ هذا يعادل اللون المشبع مع الأسود الأعمق والأبيض الأكثر إشراقًا ودقة الألوان كاملة الطيف. وتعتبر مساحة الشاشة الإضافية التي توفرها نسبة العرض إلى الارتفاع 16:10 مفيدة بشكل خاص لإدارة أشرطة عناوين التطبيقات وأشرطة مهام Windows في الجزء العلوي والسفلي من الشاشة.

ولدعم التصميم القوي والرفيع وخفيف الوزن، تتمتع سلسلة ConceptD 5 بأعلى سعة بطارية قدمتها آيسر قط في الحواسيب المحمولة ConceptD. حيث تعمل بطارية الليثيوم بوليمر التي تأتي بقوة 99.98 واط في الساعة على تشغيل الشاشة السّاطعة بحيث توفر أقصى طاقة مستدامة لتصفّح الويب اللاسلكي الطويل وتشغيل الفيديو وعمليات البث لما يصل إلى 11 ساعة [[ii]].

وتشتمل سلسلة ConceptD 5 أيضًا على مجموعة واسعة من المنافذ المهمّة لإنشاء المحتوى. حيث يعمل منفذ HDMI 2.1 وقارئ بطاقات SD 7.0 بالحجم الكامل على تسهيل الاتصال بالأجهزة الطرفية ونقل المحتوى بسرعة، في حين تشحن أحدث موصلات Thunderbolt ™ 4 وUSB Type-C الأجهزة، وتنقل الملفات بشكل أسرع، وتوزع عرض الشاشة إلى عدة شاشات خارجية.

وتشتمل لوحة المفاتيح كاملة الحجم ذات الإضاءة الخلفية الكهرمانية على أغطية مفاتيح صلبة فردية تعمل بآلية المقص بمسافة انتقال 1.55 مم لتجربة كتابة سريعة الاستجابة ومريحة وهادئة. أما لوحة التتبع من Corning® Gorilla® Glass فهي أكبر بنسبة 27٪ مقارنة بالجيل السابق. بالإضافة يقع قارئ بصمات أصابع المدمج مباشرة في الجانب العلوي لجهاز آيسر لتسهيل تسجيل الدخول للأجهزة باستخدام خاصية Windows Hello.

قد يهمك ايضاً:

الجمعية الفلكية بجدة : الخميس .. رمز الحب يقترن بالشقيقات…

الجمعية الفلكية بجدة : الثلاثاء بداية فصل الصيف 2022 فلكياً

بين الاقسام 1

توفر مفاتيح الاختصار المدمجة للمبدعين طريقة ملائمة للعمل؛ ويتيح “مفتاح أداة القطع” إمكانية قص لقطات من الشاشة ومشاركتها بسرعة؛ بينما يفتح”ConceptD Key” نافذة اختيار الألوان؛ ويتيح “Swapping Apps Key” لمنشئي المحتوى التبديل بين النوافذ الحالية والسابقة عن طريق الضغط المتكرر على هذا المفتاح. ويمكن تغيير المفاتيح وتخصيصها باستخدام خاصية ConceptD Palette، والتي تتيح للمبدعين إمكانية تعديل ملفات تعريف الألوان أو إعدادات الميكروفون الداخلية بسرعة وسهولة، والوصول إلى التطبيقات المفضلة وضبط إعدادات الصوت. ويمكن للمستخدمين أيضًا مراقبة استخدام وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والذاكرة في الحاسوب المحمول، وعند الضرورة، التبديل بين وضع الأداء الأعلى ووضع الأداء المتوازن والوضع الإقتصادي الهادئ.

الحاسوب المكتبي ConceptD 500: لإنشاء محتوى بلا حدود

تتميز أجهزة الحاسوب المكتبي ConceptD 500 بتصميم أبيض حديث بسيط مع إضاءة كهرمانية جميلة ودافئة. وفي ظلّ تصميمه الأنيق وغير المزعج، يتميز ConceptD 500 القوي متوسط ​​الحجم (20 لترًا) من آيسر ببعض من أقوى الإمكانات المتاحة، مما يجعله الحاسوب المكتبي المثالي للمبدعين للمهام المكثفة مثل الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد ومقاطع الفيديو ومشاريع التّصميم المعقدة.

وتشتمل أحدث الموديلات (CT500-53A) ، التي تعمل بنظام تشغيل Windows 11، على أحدث التقنيات من Intel وNVIDIA، بما في ذلك معالج Intel Core i9 من الجيل الثاني عشر ومجموعة من بطاقات الرسومات القوية ( NVIDIA RTX A4000 أو GeForce RTX 3070 ). توفر هذه الأجهزة كل الأداء وسعة التخزين اللازمتين لمعظم تطبيقات التّصميم ثنائية وثلاثية الأبعاد التي تتطلب الكثير من الموارد ، مع ما يصل إلى 128 جيجا بايت من الذاكرة DDR4 3200 ميجا هرتز، وما يصل إلى 4 تيرابايت من تخزينM.2 Gen 4 SSD وما يصل إلى 4 تيرابايت HDD. ويعمل ConceptD 500 بهدوء وبرودة: فمدخل الهواء الأمامي يحسن التبريد مع الاحتفاظ بمستويات الضوضاء عند أقل من 40 ديسيبل للوصول إلى درجة هدوء مثالية كما في المكتبة.

كذلك توجد مجموعة كاملة من المنافذ للاتصال بالأجهزة الطّرفية في الجزء الخلفي والأمامي من الوحدة لتسهيل الوصول إليها. ويمكن للمحترفين نقل الملفات بسرعة باستخدام منفذUSB من النوع C (10 جيجابت في الثانية) أو قارئ بطاقة SD مدمج، والاتصال بسرعة وأمان بالإنترنت عبر اتصال LAN عالي السرعة بسرعات تصل إلى 2.5 جيجابت في الثانية.

الحاسوب المكتبي ConceptD 100: تصميم مضغوط، وميّزات متكاملة

يعتبر ConceptD 100 حاسوبًا مكتبيًّا صغير الحجم وموفرًا للمساحة ومناسبًا بشكل مثالي للمحترفين المبدعين في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. حيث يجعله حجمه الصغير وتصميمه الكلاسيكي جهازاً مثاليًّا لأي مكتب أو استوديو حديث. ويتميز أيضًا بتصميم أبيض بسيط مع حواف مستديرة ناعمة ولوحة علوية من الخشب الصناعي وشريط إضاءة كهرماني على طول اللوحة الأمامية للحصول على مظهر أنيق ومناسب.
وتم تطوير الجهاز خصيصًا لمنشئي المحتوى ثنائي وثلاثي الأبعاد بالإضافة إلى استوديوهات التّصميم الصغيرة إلى متوسطة الحجم، ويتميز بمكونات قوية مناسبة للتصميم الجرافيكي، والنمذجة ثلاثية الأبعاد الخفيفة، وبقدرة على تحمّل أعباء عمل CAD وBIM.

وتعمل أحدث الموديلات (CM100-53A) الآن بمعالج Intel Core i5 أو Core i7 من الجيل الثاني عشر وبطاقة الرسومات NVIDIA T400 أو T1000 1. كما تدعم ما يصل إلى 128 جيجا بايت من ذاكرة DDR4 3200 ميجا هرتز، وما يصل إلى 2 تيرابايت RPM HDD 7200 وما يصل إلى 2 تيرابايت M.2 PCI-e / Gen 4 SSD. وتعمل المنافذ الموجودة في الأمام والخلف على تسهيل الاتصال بمجموعة كبيرة من الأجهزة الطّرفية بحيث يمكن لمنشئي المحتوى نقل الملفات بسرعة باستخدام منفذ USB من النوع C (10 جيجابت في الثانية) أو قارئ بطاقة SD مدمج. يتضمن أيضًا اتصال LAN عالي السرعة بسرعات تصل إلى 2.5 جيجابت في الثانية لاتصال سريع وموثوق بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، تحافظ خاصية الحرارة المتقدّمة على برودة الجهاز، كما يتم الاحتفاظ بمستويات الضوضاء عند أقل من 40 ديسيبل.
الأسعار والتّوافر

سيتوفر الحاسوب المحمول ConceptD 5 (CN516-73G) في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في يونيو بدءًا من 2499 دولارًا أمريكيًا.
سيتوفر الحاسوب المحمول ConceptD 5 Pro (CN516-73P) في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في سبتمبر بدءًا من 2709 دولارًا أمريكيًا.
سيتوفر الحاسوب المكتبي ConceptD 500 في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في سبتمبر بسعر يبدأ من 1249 دولارًا أمريكيًا.
سيتوفر الحاسوب المكتبي ConceptD 100 في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في سبتمبر ابتداءً من 1039 دولاراً أمريكياً.

تختلف المواصفات والأسعار والتوافر الدقيق حسب المنطقة. لمعرفة المزيد حول التوافر ومواصفات المنتج والأسعار في أسواق معينة، يرجى التواصل مع أقرب مكتب آيسر عبر الموقع www.acer.ae.