مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

آلة الزمن 2022 معرض للفنانة لينا أسامة

يقدم جاليرى بيكاسو إيست فى التجمع الخامس معرض الفنانة لينا أسامه الجديد آلة الزمن و الذى يتم افتتاحه يوم السبت ٢١-٥-٢٠٢٢ فى تمام السادسة مساء و يستمر المعرض حتى ١١ يونيو ٢٠٢٢.
فى عالم سريالي حالم غني بتشخيص معبر، تستكشف لينا أسامه سبلا للتأقلم الإجتماعى و النفسي مع العالم الذى أصبح سريع التغير، له خلفيات غنية بطبعات موتيفات مجردة . في مسيرة مملوءة بالحنين يأخذك المعرض لرحلة بحث عن مستقبل أقل صخبا ، بصحبة مع قدماء المصريين و كائنات من أزمنة أخرى محملين بذكريات عن عصور سعيدة و دروس حياتية عن النجاة.
على مدار مسيرتها الفنية الدولية التي تخطط المئة معرض، أستخدمت أسامه الخامات المختلطة لتعبر عن زخم الحياة الحديثة فى القاهرة فى مزج بين موضوعات من مصر القديمة و مشاهد من الحياة اليومية المعاصرة. بعد دراستها الأكاديمية لفن التصوير فى مصر و النمسا قررت أن تدرس صناعة الأفلام و التنسيق الفنى و علم المصريات مما أعطى شخوصها المصورة ملامح مصرية خالصة و أداء حركى معبر، و أيضا أنماط شخصية متفردة .
فى لوحات معرض آلة الزمن 2022 يُرمز للأهل و الأصدقاء بشخوص مصغرة باللون الذهبى كناية عن أهمية الدور الذى يلعبونه فى الحياة فى ظل قوانين الحظر التى إجتاحت العالم مؤخرا. على صعيد أخر فإن السحر الخاص بشوارع القاهرة القديمة يصور بشكل مبسط كتصميمات مطبوعة لزهور مكررة مأخوذة عن المفروشات المنزلية و كذلك رسومات مصغرة لمعالم المدينة مثل مبنى ماسبيرو و المتحف المصرى بالتحرير بالإضافة إلى سيارات قديمة. معرض الفنانة لينا أسامه ، آلة الزمن 2022، يفك اللغز حول الجمال الكامن فى رقة الوجود البشرى رغم هشاشته و حيرته الأبدية.

التعليقات مغلقة.