نقيب المعلمين : تدريب 13 ألف معلم .. ونستهدف أن نصل لـ 30 ألف خلال العام الحالى

.

2017-01-11 17:23:59
داليا علي

 

أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، أن النقابة قامت بتدريب نحو 13 ألف معلم على أيدي مدربين محترفين ومعتمدين في عدد من محافظات الجمهورية من خلال مبادرة " المعلم المحترف " وذلك تحت عنوان : " المعلم يستحق أن نذهب إليه " .

وأوضح الزناتى ، خلال استضافته في برنامج " مصر جميلة " المذاع على القناة الثانية بالتليفزيون المصري ، اليوم الأربعاء ، أن تدريب المعلمين والمعلمات يتم من خلال النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها ، مشيراً إلى أن هناك إقبال غير مسبوق على تلك الدورات نظراً لأهميتها وفاعليتها .

وأضاف نقيب المعلمين أن النقابة وقعت بروتوكول تعاون مع البورد البريطاني لتدريب المعلمين من خلال مبادرة " معلم أفضل " ، وسيتم بدء التدريب في محافظة القاهرة خلال الأسبوع القادم  ثم في بقية محافظات مصر ، معرباً عن أمله فى أن يتم تدريب 30 ألف معلم خلال العام الحالى .

وأشار الزناتى إلى أن تلك المبادرات تأتى تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ، والذى وجه سيادته خلالها كافة المهتمين بالعملية التعليمية إلى تطوير التعليم بأحدث الوسائل الممكنة وبالحلول غير التقليدية .

 ولفت نقيب المعلمين إلى أن الهدف من تلك الدورات خلق فرص عمل للمعلمين والمعلمات على المستوى المحلى والعربى ، وتأهيل المعلم حتى يكون قادراً على تهيئة المناخ داخل الفصل وأن يكون لديه خلفية بالأساليب التكنولوجية الحديثة للتدريس وذلك لنهضة العملية التعليمية .

 

نقيب المعلمين : تدريب 13 ألف معلم .. ونستهدف أن نصل لـ 30 ألف خلال العام الحالى
اطبع الخبر
© 2017 حقوق الطبع والنشر محفوظة | MisrAlbalad.com
Powered by Nile Multimedia