نقابة النسيج : اعلان نتائج مكتب وارنر لتطوير الصناعة فبراير المقبل و2017 عام انطلاق الصناعة

عبد الفتاح إبراهيم

2017-01-01 13:51:14
محمد عيد

أعلن عبد الفتاح إبراهيم "رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج" أن الحكومة ستعلن عن نتائج دراسات مكتب وارنر حول وضع روشتة انقاذ الصناعة فى شهر فبراير المقبل ، مضيفا أن عام 2017 سيكون بداية الانطلاق لصناعة النسيج عقب تدهورها خلال الفترة الأخيرة .

وأكد إبراهيم فى تصريحات صحفية له اليوم الأحد أنه من بين عناصر خطة التطوير لصناعة النسيج هو الاهتمام بالتغليف والدعايا للمنتجات ،بالاضافة لعناصر أخرى تتعلق بتطوير الماكينات وتدريب العمال سيتم الاعلان عنها بعد شهرين، مضيفا أن الشركات تنتج منتجات عالية الجودة وتباع بثمن قليل مقارنة ب" الماركات" العالمية والتى تباع بمبالغ كبيرة وذلك بسبب سوء التغليف .

وقال عبد الفتاح إبراهيم أن الخطة تتضمن كذلك عمل براند خاص للمنتجات المصرية والعمل على تسويقها اعلاميا حتى يقبل عليها المواطنين ، موضحا أن عنصر الدعايا عليه نسبة تتخطى ال 50 % من حجم بيع المنتجات .

وأشار الى أن صناعة الغزل والنسيج لديها فرصة كبيرة لتسويق منتجاتها فى الداخل وذلك عقب قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف وارتفاع ثمن المنتجات المستوردة من الخارج ، موضحا أن المنتج المصرى سيكون سعره أقل بكثير من المستورد كما أنه يمكن زيادة معدلات التصدير للخارج وهو ما سيساهم فى تشغيل الكثير من الشباب .

وقال أن الحكومة اتخذت عدة خطوات نحو النهوض بالصناعة من بينها اسناد دراسة المشاكل التى تواجه الصناعة وحلولها إلى مكتب عالمى أمريكى ، بالاضافة للتوسع فى مساحة زراعة القطن وتحسين السلالات المزروعة وتدريس مادة النسيج فى مناهج التعليم الفنى .

نقابة النسيج : اعلان نتائج مكتب وارنر لتطوير الصناعة فبراير المقبل و2017 عام انطلاق الصناعة
اطبع الخبر
© 2013 MisrAlbalad.com All Rights Reserved
Powered by Nile Multimedia