غداً .. بدء فعاليات الدورة الخامسة لمسابقة لووون للأطفال بمركز سعد زغلول

لووون

2016-12-26 18:12:32
نهلة مقلد

تنطلق غداً الثلاثاء 27 ديسمبر بمركز سعد زغلول الثقافي في تمام السابعة مساءً فعاليات الدورة الخامسة لمسابقة " لووون" للأطفال وذلك تحت رعاية د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ويشارك في هذه الدورة 335 طفل من مختلف المحافظات، وعدد الأعمال 412 عمل فني فى عدة مجالات (الرسم والتصوير، التصوير الضوئي، النحت، الخزف، الأعمال المجسمة، الفيديو)، تحت اشراف د. حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، ا. لاميس جمال الدين مدير عام الادارة العامة للطفل، وا. جمال عبدالناصر المشرف العام على اتوبيس الفن الجميل.

وقال الفنان حسام السواح "القوميسير العام" .. المسابقة مخصصة لفنون الأطفال ما بين 4 أعوام إلى 16 عامًا، وتمنح المسابقة 25 جائزة (20 جائزة رسمية مقدمة من الهيئة العامة لقصور الثقافة قيمة الجائزة الواحدة 700
جنيه + جائزتان لوحة غلاف الكتالوج، ولوحة البوستر + 3 جوائز مقدمة من الفنان أيمن السمري، الفنان خالد سرور، الفنان محمد عبلة، قيمة الجائزة الواحدة 1000 جنية).

تجدر الإشارة أن مسابقة لووون لفنون الطفل تأتي ضمن برنامج مشروع أتوبيس الفن الجميل، التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي قاما بتأسيسها الأستاذة ماجدة صقر (المشرف العام على اتوبيس الفن الجميل سابقًا)، والفنان البصري حسام السواح، وقد انطلقت الدورة التأسيسية لمسابقة لووون عام 2012م (بقصر ثقافة الجيزة)، ثم تلتها الدورة الثانية في عام 2013م (بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية بدار الاوبرا المصرية)، ثم الدورة الثالثة في عام 2014م (بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك)، ثم تلتها الدورة الرابعة في عام 2015م (بقصر الفنون بدار الاوبرا المصرية)، وتقام الدورة الخامسة -الحالية- لعام 2016م (بمركز سعد زغلول الثقافي).

وتهدف المسابقة إلى غرس اللغة الإبداعية (التأمل، التفكر، الإدراك، التحليل، التجريب، الاكتشاف، الخلق) وتنميتها في المرحلة العمرية من 4 أعوام إلى 16 عامًا؛ للمساهمة في صناعة مبدع حقيقي في شتى المجالات، فهذا هو الهدف المنشود؛ من خلال استمرار المسابقة وتطورها المستقبلي، فالفنون البصرية من فُضلى الوسائل التي تُسهم في صناعة مفكر ومبدع حقيقي من هذه المرحلة العمرية.

غداً .. بدء فعاليات الدورة الخامسة لمسابقة لووون للأطفال بمركز سعد زغلول
اطبع الخبر
© 2013 MisrAlbalad.com All Rights Reserved
Powered by Nile Multimedia