غداً .. "وجوه مصرية" و "أرض واحدة" بقاعة أجيال

وجوه مصرية

2016-12-21 16:32:02
نهلة مقلد

تحت رعاية ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية يُفتتح غداً الخميس 22 ديسمبر معرضين تشكيليين في تمام السادسة مساءً بقاعة أجيال (1 ، 2) بمركز محمود سعيد للمتاحف (6 ش محمد باشا سعيد – جناكليس – الاسكندرية) وذلك بحضور كوكبة من الفنانين في مقدمتهم ا.د. فاروق وهبه، وا.د. محمد سالم، وا. إيمان البرعي مدير المركز، وا. إيمان أبوالنصر مدير إدارة المعارض بالمركز.

حيث تعرض الفنانة منى عليوه تحت عنوان "وجوه مصرية" مجموعة من أعمالها الجديدة في مجال التصوير ذكر عنها ا.د. فاروق وهبه في تقديمته لها .. تجربة تتسم بوعي راقي في اللون وحلول الفراغ في العمل الفني متسقة بالرؤية المتعمقة للاستحواذ على عمق الملامح التي تستطيع أن تستقيها من روح الواقع المصري.

وتحت عنوان "أرض واحدة .. شيفرة الذات" تعرض الفنانة نيفين الرفاعي عدد من لوحاتها بالألوان المائية وصفها الناقد محمد كمال بقوله .. هي حالة خاصة جداً من التناغم بين الطاقة الروحية والإرث الوجداني المعرفي ... وفيها نشعر بفرحة الفنانة بإدراك جوهر شفرة الذات النقية التي دفعتها لاقتناص حريتها الروحية من أسر جسدها حتى تستطيع التحليق والوصول إلى مشارف الحجب والستور.

غداً .. "وجوه مصرية" و "أرض واحدة" بقاعة أجيال
اطبع الخبر
© 2013 MisrAlbalad.com All Rights Reserved
Powered by Nile Multimedia