الأحد .. جاليري مصر يفتتح معرض

من الاعمال الفنية للفانة ريهام السعدنى

2016-12-16 16:50:19
نهلة مقلد

يستضيف جاليري مصر ابتداءً من الأحد 18 ديسمبر معرضاً للفنانة ريهام السعدني بعنوان " عين على المدينة " ويُفتتح في السابعة مساءً بحضور لفيف من الفنانين.

وتُقدم الفنانة مجموعة جديدة من أعمالها الفنية التي عبرت من خلالها عن رحلتها الروحية في ما وراء الأمكنة تجوب التاريخ الحافل لأرض مصر في رغبة لإستكشاف الطاقة الكامنة فيها، فالمكان هو المكان لكن أرواح الماضي وربما الحاضر تنبعث .. تزوره ريهام السعدني بخيالها  تُعيد صياغته تسجل لحظات ومشاعر،  تستنشق عبقه تنزع عنه التراب وآثار الزمن، تعيده إلى الحياة  وتنعش طاقته، تنتشر شخوصها النابضة جمالاً فوق المكان والزمان بقوة وحيوية تعكس إرث حضاري وإنساني زاخم، شخوصها هم حارسو الماضي وهم المعبر للغد ورمز الحياة.

وقال الفنان محمد طلعت – مدير الجاليري - : بحس فني مرهف وباسلوب معالجة وتناول غاية في العمق لعبت الفنانة ريهام السعدني على مفردات المدينة بتنوعها وثرائها، فأضفت على مشاهدها ديناميكية زادت من القيم الجمالية والروحية لوحدة وتكامل البناء التشكيلي.

وأضاف "طلعت" .. استطاعت "ريهام" أن تلتقط بالرسم لحظات خاصة ومُعبرة عن مدينة القاهرة في ربطٍ قوي الإيحاء بين الماضي والحاضر، كما وظفت صورة المرأة في عددٍ من لوحاتها لتعكس بسلاسة ودونما افتعال شيءٍ يعتمل بداخلها فهي هنا لا تصور ملامح عمرانية بل تتعداها لتكشف لنا رؤيتها شديدة الخصوصية لحياة تنطوي على جماليات وثقافات وتاريخ عريق.

يستمر المعرض حتى 5 يناير2017 بمقر الجاليري (4 أ ش بن زنكي – الزمالك)

 

الأحد .. جاليري مصر يفتتح معرض
اطبع الخبر
© 2013 MisrAlbalad.com All Rights Reserved
Powered by Nile Multimedia