قابيل يبحث تعظيم الاستفادة من الآليات التمويلية للمؤسسة الدولية الإسلامية لتطوير منظومة الصادرات المصرية

جانب من اللقاء

2016-12-15 15:51:29
كتبت – هايدى إبراهيم

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع المهندس هانى سنبل الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة تناول خلالها بحث تعظيم الاستفادة من الآليات التمويلية التى تتيحها المؤسسة لخدمة قطاع التصدير المصرى.

واشار الوزير الى ان مضاعفة الصادرات المصرية هو أحد اهم محاور الاستراتيجية التى أطلقتها الوزارة مؤخراً، لافتاً في هذا الصدد الى ان الوزارة بصدد انشاء كيان متكامل لتنمية قطاع الصادرات يضم كافة الجهات المعنية بالتصدير داخل وزارة التجارة والصناعة بهدف تعظيم دور هذه الجهات في دعم منظومة التصدير.

ولفت الى اهمية التعاون مع المؤسسة الدولية الاسلامية في توفير برامج تمويلية لتمويل اعداد استراتيجية متكاملة للصادرات المصرية تعتمد على الميزات التنافسية المتاحة في كل قطاع تصديرى فضلاً عن المساهمة في بناء قدرات الجهاز الجديد وكذا تمويل الصادرات وضمان مخاطر الصادرات.

ومن جانبه أكد المهندس هانى سنبل الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة ترحيب المؤسسة بالمساهمة في البرنامج المصرى لتنمية وزيادة الصادرات خاصة وأن المؤسسة لديها تجارب ناجحة في إطار هذا التوجه تم تنفيذها في عدد من الدول مثل أندويسيا وماليزيا.

وقال إنه سيتم تكليف فرع المؤسسة بالقاهرة بالتواصل مع الوزارة للتعرف على الإحتياجات المطلوبة لوضع خطة عمل مشتركة يتم تنفيذها وفق مخطط زمني محدد.

هذا وقد وجه رئيس المؤسسة التنفيذي الدعوة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة للمشاركة في المؤتمر الوزاري الذي ستنظمه المؤسسة بدولة المغرب خلال شهر فبراير المقبل تحت رعاية الملك محمد السادس حول إطلاق مبادرة مد الجسور العربية الإفريقية والتي تستهدف تعزيز التعاون التجارى والإقتصادى بين الدول العربية والإفريقية.

 

قابيل يبحث تعظيم الاستفادة من الآليات التمويلية للمؤسسة الدولية الإسلامية لتطوير منظومة الصادرات المصرية
اطبع الخبر
© 2017 حقوق الطبع والنشر محفوظة | MisrAlbalad.com
Powered by Nile Multimedia